الأولى

واشنطن تجمد مساعدات للسلطة الفلسطينية.. وإسرائيل ستقدم «تسهيلات» مقابل التهدئة!

الوطن – وكالات :

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان في مؤتمر صحفي تلا لقاءه الملك الأردني عبد اللـه الثاني أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي «وافقت على اتخاذ تدابير من أجل تهدئة الأوضاع في محيط المسجد الاقصى»، موضحاً أن من بين هذه التدابير «موافقة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اقتراح للملك عبد اللـه ضمان المراقبة بكاميرات الفيديو وعلى مدار 24 ساعة لجميع مرافق الحرم القدسي».
وأكد كيري أن «إسرائيل لا تنوي تقسيم الحرم القدسي»! على حين نقلت وكالة «نبأ» الفلسطينية عن القناة العاشرة الإسرائيلية أن حكومة الاحتلال ستقدم سلسلة تسهيلات للفلسطينيين مقابل التهدئة.
إلى ذلك قرر مجلس الشيوخ الأميركي تجميد 370 مليون دولار طالبت وزارة الخارجية الأميركية بتحويلها إلى السلطة الفلسطينية في إطار ميزانية المساعدات الأميركية السنوية لهذا العام، وذلك على ضوء الأوضاع الأمنية في فلسطين المحتلة، وطلب مجلس الشيوخ من وزارة الخارجية تقديم تقرير حول «التحريض» في السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل، وحول نيات «أبي مازن لبدء محادثات سلام مع إسرائيل».
في الغضون ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة والقطاع إلى 52 شهيداً منذ بداية تشرين الأول، بعدما استشهد فلسطيني قرب جنين برصاص حراس الاحتلال واستشهد الشاب خليل حسن أبو عبيد وهو من سكان خان يونس متأثرا بجراحه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن