الصفحة الأخيرة

20 حقيقة لا تعرفها عن جسمك

ذكر موقع «factslides» عشرين حقيقة قد لا يعرفها الإنسان عن جسمه، لافتاً إلى أن «أنفك يمكن أن يتذكر 50000 رائحة مختلفة، وأن جسمك لديه ما يكفي من الحديد لعمل مسمار معدني بطول 3 بوصات»، مشيراً إلى أن «العرق نفسه عديم الرائحة، ولكنها البكتيريا الموجودة على الجلد هي التي تختلط به فتنتج رائحة الجسم الكريهة».
وأكد الموقع أن «الأذنين والأنف لا يتوقفان عن النمو أبداً، وأنه مثلما لديك بصمات أصابع، فلسانك أيضاً لديه طبعة فريدة من نوعها»، موضحاً أن «وقت الاستيقاظ ينتج الدماغ كهرباء تكفي لتشغيل مصباح كهربائي صغير»، مضيفاً: إننا «نقضي نحو 10 من ساعات الاستيقاظ وعيوننا مغلقة».
وكشف الموقع أنه «يبلغ وزن البكتيريا الموجودة في جسمك نحو 1.8 كلغ، وجسمك ينتج نحو لتر من المخاط يومياً»، مشيراً إلى أن «دقات قلبك تتغير وفقاً للموسيقا التي تسمعها، وأن «الدماغ يستهلك نحو 20 بالمئة من إجمالي الأوكسجين والدم الموجود في الجسم»، ذاكراً أن «عظام الجسم يدخل في تركيباتها مياه بنسبة 31 بالمئة».
وأوضح الموقع أن «عدد البكتيريا الموجود في فمك أكبر من عدد الأشخاص الموجودين في العالم، وكل يوم، قلبك يخلق طاقة كافية لقيادة شاحنة لمدة 20 ميلاً»، لافتاً إلى أن «معظم الغبار الموجود تحت سريرك هو في الواقع جلدك الميت»، مشيراً إلى أن «النوم أقل من 7 ساعات كل ليلة يقلل من المعدل المتوقع لعمرك».
وأعلن الموقع أن «قلبك يضخ ما يقرب من 1.5 مليون برميل من الدم خلال حياتك، ما يكفي لملء 200 سيارة خزان القطار»، مؤكداً أن «قلبك يمكن أن يظل ينبض حتى إذا تم فصله عن جسمك لأن النبضات تحمل الشحنات الكهربائية لفترة»، لافتاً إلى أنه «وعندما تخطو خطوة واحدة تعمل نحو 200 عضلة في جسمك»، مضيفاً: «قلب الإنسان ليس على الجانب الأيسر من الجسم بل في المنتصف».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن