الصفحة الأخيرة

اختتام فعاليات مهرجان المسرح الجامعي في اللاذقية

اختتمت فعاليات مهرجان المسرح الجامعي بدورته الخامسة والعشرين بإعلان أسماء الفائزين عن فئات التمثيل والإخراج وجوائز أخرى خاصة بالجمهور ولجنة التحكيم.
وحصل العمل المسرحي «أحوال» لفرع اتحاد الطلبة في السويداء على المرتبة الأولى بتقييم الجمهور وذلك بعد فرز أصوات البطاقات التي وزعت عليهم في جميع العروض لينال عرض «شيش بيش» لفرقة جامعة حلب المركز الثاني وعرض «وجوه» لفرقة جامعة تشرين المركز الثالث أما المركز الرابع فحصل عليه عرض «حكاية أوغاريتية» لفرقة معاهد اللاذقية.
أما جائزة أفضل ممثلة فقد حصلت عليها «نبال شريفة» عن دورها في مسرحية «رياحين» لفرقة جامعة تشرين في حين منحت جائزة أفضل ممثل مناصفة بين «نور نجمي» من فرقة جامعة حلب بطل عرض «شيش بيش» والممثل «علي منصور» عن عرض «برونز» لفرقة طلبة طرطوس أما جائزة الإخراج فقد حصل عليها مناصفة كل من المخرج «قيس زريقة» عن مسرحية «رياحين» و«حسين ناصر» مخرج مسرحية «بيت بلا شرفات» التي قدمتها فرقة جامعة البعث.
وخصصت جائزة تقديرية من لجنة التحكيم لمسرحية «هيئة المحلفين» لفرقة ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة دمشق بالإضافة لمنح عرض «برونز» الذي قدمه فرع طرطوس جائزة لجنة التحكيم الخاصة نظراً لتميز العرض برؤية فنية فريدة ومعالجة مسرحية مبتكرة.
ونالت مسرحية «وجوه» جائزة أفضل عمل مسرحي من إشراف رغداء جديد وبطولة فرقة المسرح الجامعي بجامعة تشرين.
يذكر أن مهرجان المسرح الجامعي بدورته الحالية استضافته جامعة تشرين واستمر من الثامن عشر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة عدة فرق مسرحية جامعية تمثل عدداً من المحافظات والجامعات منها دمشق وحلب والسويداء وحمص واللاذقية وطرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن