عربي ودولي

استشهاد أكثر من 98 يمنياً في قصف لطيران آل سعود على تجمع للصيادين بجزيرة عقبان

استشهد وأصيب نحو 200 يمني من الصيادين ورجال الإسعاف في قصف لطيران آل سعود على تجمع للصيادين بجزيرة عقبان مديرية اللحية بمحافظة الحديدة.
وأوضح مصدر في الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن طيران العدوان استهدف في الغارة الأولى تجمعاً للصيادين في الجزيرة راح ضحيته عدد من الصيادين، وعاود قصف المنطقة مع وجود طواقم الإسعاف ما أدى إلى مقتل أكثر من 98 من الصيادين والمسعفين المتواجدين في المكان وجرح أكثر من مئة آخرين.
وأكد المصدر أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لأن حالات البعض حرجة بسبب عدم تمكن طواقم الإسعاف من القيام بمهامها جراء استهدافها من قبل طيران العدوان السعودي.
كما أصيب ستة يمنيين أمس بجروح جراء قصف طيران نظام آل سعود على منطقة بيت معياد التابعة لمديرية السبعين في مدينة صنعاء.
وقال مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ: إن «طيران العدوان السعودي قصف هنكارات لصناعة البفك ومخازن للطاقة الشمسية في منطقة بيت معياد الآهلة بالسكان ما أدى لإصابة اثنين من حراس الهنكارات وإصابة أسرة مكونة من أربعة أشخاص وتضرر عدد كبير من الأبنية السكنية».
وأدان المصدر استمرار «العدوان الغاشم» باستهداف المباني السكينة ومنازل المواطنين والمناطق الآهلة بالسكان فضلاً عن إمعانه في قتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني ومقدراته بشكل همجي.
وكان مصدر أمني بالعاصمة صنعاء صرح في وقت سابق أمس أن «طيران العدوان السعودي جدد قصفه لأحياء في العاصمة مستهدفاً عدة مناطق في مديرية السبعين وشارع خولان ملحقاً أضراراً بالغة في المباني السكنية ومنازل المواطنين المجاورة».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن