عربي ودولي

القضاء على عدد من إرهابيي «داعش» بينهم متزعمون وانتحاريون في العراق

قضى سلاح الجو العراقي على عدد من إرهابيي «داعش» بينهم متزعمون وانتحاريون في قضاء القائم غرب محافظة الأنبار.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قيادة العمليات المشتركة قولها في بيان «إن خلية الصقور الاستخبارية قامت برصد اجتماع لمتزعمين في تنظيم «داعش» الإرهابي في مقر الحسبة في مدينة القائم كان يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في العراق وتمكنت بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة من هدم المبنى بضربة جوية والقضاء على من فيه.
وأضافت قيادة العمليات «إن الطائرات أجهزت في هجوم لاحق على وكر يتبع لما يسمى ولاية بغداد يختبئ فيه انتحاريون في مدينة القائم ويتم تجهيزهم فيه لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق»، مشيرة إلى أن العمليتين أدتا إلى قتل العشرات من عصابات «داعش» الإرهابي بينهم متزعمون وإصابة عدد كبير.
وبينت قيادة العمليات أن من بين الإرهابيين القتلى أبوعلي السلماني مسؤول مقر الانتحاريين، ومنتصر الحرداني «أبو عمر الأنصاري» مسؤول عن تجهيز الصواريخ، وصباح فلاح وهو انتحاري، وأبو إبراهيم الشامي سوري الجنسية آمر مفرزة في كتيبة تبوك، وخالد الزهراني «أبو عبد اللـه» سعودي الجنسية مسؤول عن مفارز الانتحاريين، فيما يسمى ولاية الفرات وأبو عبيدة سعودي الجنسية مسؤول الحسبة ومحمد المشهداني «أبو صهيب» ناقل مواد وانتحاريين لبغداد بالإضافة إلى مقتل مجموعة من الإرهابيين الشيشان.
من جانبها أعلنت خلية الإعلام العراقي أن طيران الجيش العراقي دمر مجموعة من السيارات الملغومة في منطقة الشريف عباس غرب سامراء، بينما ضبطت الشرطة الاتحادية معملاً لتفخيخ السيارات قرب خط التماس في الصينية و150عبوة ناسفة على شكل مساطر مزدوجة خلال تطهير السوق في منطقة الصينية بقضاء بيجي.
إلى ذلك قصفت قوات الحشد الشعبي بالصواريخ وكرين لإرهابيين أجانب في حيي الجولان والضباط وتجمعاً لسيارات تحمل إرهابيين في منطقة الأزركية في الفلوجة وتجمعاً آخر في شارع الثرثار ومقراً في الفلوجة القديمة ومستودع عتاد في حي جبيل ومعملاً لتلغيم السيارات في منطقة الزاوية.
وكانت القوات العراقية قضت السبت على عدد من الإرهابيين في محافظة الأنبار كما أحبطت مخططا لتنفيذ تفجيرات إرهابية في محافظة كركوك.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن