عربي ودولي

انتحاري يفجر نفسه في مسجد بنجران فيقتل ويجرح عدداً من المصلين

وكالات :

قتل شخص وأصيب 12 آخرون بجروح أمس في تفجير استهدف مسجداً في نجران جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن، وفق ما نقلت فرانس برس عن تلفزيون «الإخبارية» السعودي الحكومي.
على حين نقلت وكالة رويترز عن قناة «العربية» أن التفجير أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، ونقلت عن موقع «سبق الإخباري» الالكتروني السعودي أن الهجوم وقع بمسجد «المشهد» أثناء صلاة المغرب.
وأكدت الوكالة الفرنسية نقلاً عن متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أن «شخصاً دخل إلى المسجد وقام بتفجير»، مؤكداً أن المشتبه بتنفيذ الهجوم هو أيضاً بين المصابين، لكنها لم تعط أي تفاصيل أخرى.
من جهتها قناة الإخبارية السعودية لم تحدد إلى أي طائفة يعود المسجد على حين نقلت فرانس برس عن ناشطين على فيسبوك أنه (أي المسجد) يعود للطائفة الشيعية.
ويعيش القسم الأكبر من الشيعة في السعودية في المنطقة الشرقية حيث تعرضوا أربع مرات خلال السنة الماضية لتفجيرات وإطلاق نار يقف وراءها تنظيم داعش الإرهابي الذي يكفرهم.
ويعود آخر هجوم في المنطقة الشرقية إلى 16 تشرين الأول عندما أطلق مسلح النار على مجلس عزاء لإحياء ذكرى عاشوراء في منطقة القطيف، تمكنت الشرطة السعودية من إطلاق النار عليه وأردته قتيلاً.
وفي حزيران الماضي قتل أربعة من الشيعة أثناء محاولتهم منع انتحاري من دخول مسجد «العنود» في مدينة الدمام، بينما قتل 21 شخصاً قبل أيام من ذلك في تفجير استهدف حسينية في المنطقة الشرقية تبنته جماعة تعلن ولاءها لداعش.
وخلال عاشوراء السنة الماضية، قتل مسلح سبعة من الشيعة بينهم أطفال في بلدة «الدالوة» شرق البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن