الأولى

الطيران الروسي نفذ بالتعاون مع القوى الجوية السورية طلعات على 285 هدفاً … الجيش يسيطر على 50 قرية ومزرعة بريف حلب الجنوبي

الوطن – وكالات :

أكد المتحدث العسكري باسم الجيش العربي السوري فرض السيطرة الكاملة على 50 قرية ومزرعة في ريف حلب الجنوبي، على حين أعلن مصدر عسكري أن الطيران الحربي الروسي نفذ بالتعاون مع القوى الجوية السورية طلعات على 285 هدفاً للتنظيمات الإرهابية في حماة وإدلب وأرياف اللاذقية ودمشق وحلب ودير الزور بدءاً من يوم الجمعة الماضي.
وبدأت وحدات من الجيش منذ أكثر من أسبوع عملية عسكرية واسعة النطاق في ريف حلب الجنوبي على محورين الأول باتجاه مطار كويرس جنوب شرق المدينة والثاني باتجاه الجنوب الغربي لتأمين طريق حلب حماة.
وقال المتحدث باسم الجيش في بيان بثته وكالة «سانا» أمس: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت عملياتها في حرستا ومزارع نولة في الغوطة الشرقية بريف دمشق ووسعت نطاق سيطرتها في المنطقة بعد أن قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وعتادهم»، موضحاً أن «وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على ضهرة الكسارة بريف القنيطرة الشمالي».
وذكر المتحدث أن «وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت تقدمها في ريف حمص الشمالي والشمالي الغربي وسيطرت على قرية سنيسل وقرية المحطة ومساكن محطة جوالك وعدة أبنية في تيرمعلة».
وأوضح أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «سيطرت على عدد من التلال والنقاط الحاكمة خلال عملياتها المتواصلة بنجاح على اتجاه جب الأحمر ومحور سلمى».
وختم المتحدث بيانه بالتأكيد على أن «قواتنا المسلحة مستمرة في التصدي للتنظيمات الإرهابية وملاحقة فلولها أينما وجدت على امتداد الوطن وهي أكثر عزماً وتصميماً على إنجاز مهامها الوطنية في القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية».
وصدت وحدات من الجيش أمس هجوماً لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في ريف سلمية الشرقي، على محور الشيخ هلال – إثريا – حلب لقطع الطريق عن حلب، وأفشلت خطتهم بعد تكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وبينما شهدت أحياء مدينة حمص أمس هدوءاً عاماً وكذلك ريفها الشرقي الذي شهد هدوءاً حذراً غير مسبوق، لم تطرأ تبدلات جوهرية في سير المعارك في الريف الشمالي.
من جهة ثانية استهدف طيران «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية «حقل عمر» النفطي، الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من مدينة ديرالزور، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل على ما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن