شؤون محلية

تخصيص 196 مكتتباً بالمقاسم المكتتب عليها في أم الزيتون

السويداء- عبير صيموعة :

أشار مدير المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون المهندس علاء أبو عمار أنه تم صدور قرار تخصيص 196 مكتتباً بالمقاسم المكتتب عليها في القطاعات (1-2-3-4) في المنطقة موضحاً أن المكتتبين الذين تم تخصيصهم توزعوا بواقع 55 مكتتباً في قطاع الصناعات الكيميائية و87 مكتتباً في قطاع الصناعات الهندسية و8 مكتتبين في قطاع الصناعات النسيجية و46مكتتباً في قطاع الصناعات الغذائية والدوائية لافتاً إلى أن قرار التخصيص أبقى باب الاكتتاب مفتوحاً أمام الحرفيين والصناعيين.
وبيّن أبو عمار أن قرار التخصيص جاء وفق نظام ضابطة البناء الخاصة بالمنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون والأنظمة والقوانين ذات الصلة وتضمن رقم كل مقسم من المقاسم المخصصة للحرفيين والصناعيين ومساحته ونوع الصناعة بحيث يتحمل أصحاب العلاقة المخصصون المسؤولية الكاملة الناجمة عن إخلالهم بما هو مطلوب منهم من التزامات قانونية ومالية وغيرها.
ولفت أبو عمار إلى أنه سينظم لكل صناعي أو حرفي ورد اسمه في قرار التخصيص محضر تخصيص وفقاً للأصول المحددة بحيث يبقى باب الاكتتاب مفتوحاً على مقاسم المنطقة الباقية من دون تخصيص مبيناً أنه تم أيضاً البدء بأعمال تسوية للطرق والمقاسم في المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون. مشيراً إلى أن الدراسات الخاصة بشبكة الصرف الصحي ومحطة المعالجة وبناء مقر إداري في المنطقة باتت جاهزة كما تم الانتهاء من تجهيز بئرين لمياه الشرب بعمق نحو 500 متر وبناء خزاني مياه عاليين سعة 60م3 في القطاعات المفتتحة، وبلغ إجمالي الإنفاق على مشروعات البنية التحتية في المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون بالسويداء منذ بدء العمل بالمنطقة في 13/8/2014 وحتى تاريخه أكثر من 178 مليون ل. س بينما بلغت الموازنة التقديرية للمنطقة لهذا العام نحو435 مليون ل. س.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن