سورية

أردى عناصر من عشر جنسيات تابعين لداعش بمحيط الكلية الجوية…تفجير نفق بحلب وقتل 20 مسلحاً بداخله

حلب- الوطن

لقي أكثر من 20 مسلحاً حتفهم داخل نفق فجره الجيش العربي السوري في حلب هو الخامس من نوعه في غضون شهرين بعد تفجيرهم أنفاقاً عديدة فشلت في إحداث أي خرق ميداني أو تعديل خريطة السيطرة في مناطق خطوط التماس ضمن ما يعرف بـ«حرب الأنفاق». وفي الريف الحلبي دمر الجيش خطوط إمداد للإرهابيين من الأراضي التركية، وذلك في حين قضى على إرهابيين من تنظيم داعش في محيط الكلية الجوية، تجاوز عدد جنسياتهم العشر.
وأفاد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدة الجيش المتمركزة في منطقة السبع بحرات على حدود المدينة القديمة رصدت حفر المسلحين للنفق عند عوجة الكيالي باتجاه باب النصر فعمدت في التوقيت المناسب على تفجيره أثناء تسلل المسلحين إلى داخله وقضت عليهم.
وكان الجيش قتل 30 مسلحاً آخر بتفجير نفق معد للتفخيخ في المنطقة التي تفصل حي الميدان عن حي بستان الباشا الذي تسيطر عليه فصائل معارضة مسلحة محسوبة على تركيا، وقبله فجر نفقين على خط التماس في حي صلاح الدين بعد تفجير نفق آخر في حي السيد علي حيث لقي 20 مسلحاً مصرعهم.
وحظيت المدينة القديمة وخصوصاً المناطق التاريخية المحيطة بقلعة حلب بالحصة الأكبر من أعداد الأنفاق التي فجرها المسلحون وقوضت أركان مباني أثرية مهمة مثل حمام يلبغا الناصر ومباني السراي الحكومي القديم والهجرة والجوازات القديم وفندق كارلتون القلعة والخدمات الفنية القديمة بالإضافة إلى مبنى غرفة الصناعة الحديث في منطقة السبع بحرات.
في سياق ميداني متصل وجهت وحدات من الجيش «ضربات دقيقة» على بؤر المسلحين في باب النيرب وبستان القصر وهنانو والليرمون وبستان الميسر وكرم القاطرجي والشيخ سعيد وحلب القديمة، حسبما نقلت وكالة الأنباء «سانا» عن مصدر عسكري، أكد أيضاً، أن الضربات «أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي «لواء التوحيد» و«لواء الفتح» وحركة «أحرار الشام الإسلامية» و«جبهة الأنصار» المنضوين تحت زعامة «جبهة النصرة» وتدمير أسلحتهم ومعداتهم الإجرامية».
في الريف الشرقي لحلب، دمرت وحدة من الجيش آليات وأوكاراً لإرهابيي تنظيم داعش وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم خلال عملية نوعية نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في محيط الكلية الجوية، وفقاً لما نقلت «سانا» عن المصدر نفسه. ومن بين قتلى داعش: (القيادي في التنظيم أبو بكر الألماني – التركيان أحمد السيد علي والمدعو أبو فؤاد – السعوديان سامر الخالدي وأبو شياع الغامدي – العراقي سعيد السامرائي – القطري تمام الجحيفي – الكويتي رغيد أبو سالم – أبو خالد الفلسطيني – سفيان ربيع التونسي – محمد الأردني – أبو ابراهيم الاسترالي).
من جهة أخرى دمر سلاح الجو مستودع أسلحة وذخيرة وآليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقع قتلى بين صفوفها في منطقة جسر الحج، على حين نفذت وحدات الجيش «عمليات مكثفة» في الريف الشمالي للمحافظة، أسفرت عن تدمير آليات وأوكار للإرهابيين التكفيريين في بلدتي حريتان وعندان ومدينتي تل رفعت ومارع، على الطريق الدولية المؤدية إلى الأراضي التركية والتي تعد خط الإمداد الأول لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة القادمة من الأراضي التركية.
ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش نفذت «عمليات مركزة» ضد أوكار وآليات للتنظيمات الإرهابية، موقعةً عدداً من أفرادها بين قتيل ومصاب في قرية أورم بريف حلب الجنوبي الغربي بالترافق مع القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في بلدة كفرجوم بالريف الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن