رياضة

مواجهات سهلة لكبيري الليغا ومتصدري البريميرليغ … ديربي في تورينو وقمتان في ميلانو ولندن

خالد عرنوس :

تتواصل المنافسة في البطولات المحلية الأوروبية حيث اشتد الصراع على الصدارة في كل من الليغا والبريميرليغ والسييرا A وأصبحت النقطة وحتى فارق الأهداف فاصلاً بين المتصدر وملاحقه أو المطاردين، وتبدو قمة جوزيبي مياتزا في سهرة السبت الأقوى والأبرز ضمن مباريات الأسبوع القادم وهي التي تجمع المتصدر روما ومضيفه إنتر الذي خطف الصدارة بفوزه في افتتاح الجولة العاشرة على بولونيا بهدف إيكاردي وفي الأغلب سيكون روما قد استردها أمس، وكانت مواجهات الفريقين بلغت ذروة سمعتها في النصف الثاني من العقد المنصرم عندما نافس الجيلاروسي نظيره النييرازوري على الألقاب الإيطالية، وهاهي قمة الفريقين تعود إلى ألقها في موعد قد يكون حاسماً في مسيرة الكالشيو هذا الموسم وسبق للفريقين أن تبادلا الفوز في الموسم الماضي كل بملعبه.
وفي إيطاليا أيضاً سيكون الموعد مع ديربي تورينو بين اليوفي وتورينو بافتتاح الأسبوع الحادي عشر وكلاهما يأمل بالتقدم على السلم علماً أن تورينو أنهى في الموسم الماضي حقبة طويلة من سيطرة البيانكونييري امتدت قرابة عقدين.

نقاط بالمتناول
وعلى العكس فإن مهمة أصحاب الصدارة في إنكلترا ستكون أسهل على الورق فالسيتي يستقبل نوريتش سيتي على حين الآرسنال يحل ضيفاً على سوانزي باحثاً عن انتصار خامس على التوالي، أما اليونايتد فلديه مهمة أصعب بمواجهة كريستال بالاس إحدى مفاجآت الموسم وتبرز مواجهة الليفر الباحث عن فوز أول تحت إمرة الألماني كلوب مع تشيلسي مورينيو التي ربما تكون الأخيرة للمدرب البرتغالي وربما تكون القشة التي تقصم ظهره وخاصة بعد خروج البلوز من كأس الرابطة أمام ستوك بركلات الترجيح.
ويعود الفوز الأخير لليفر في ستامفورد بريدج إلى 4 سنوات خلت وقد استعصى عليه البلوز منذ أيار 2012.
وكذلك لن يجد الريـال والبرشا صعوبة في تخطي كل من لاس بالماس وخيتافي على التوالي وإن كان الكاتالوني يلعب خارج أرضه حيث خسر للمرة الأخيرة في ملعب كولسيوم بيريز عام 2011.
ويحاول فياريـال استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف إشبيلية في قمة الجولة 11 ولم يعرف فريق الغواصات الصفراء طعم الانتصارات في ثلاث جولات أخيرة ليتراجع من الصدارة إلى المركز الخامس وكان إشبيلية حقق الفوز في مواجهات جمعت الفريقين بالموسم الماضي.
ويسعى فالنسيا لتعديل مساره على حساب جاره ليفانتي الذي عانى كثيراً هذا الموسم ولم يحقق سوى فوز وحيد على جاره الآخر فياريـال ولم يسبق لفياريـال الفوز في الميستايا منذ عودة الأخير إلى الليغا موسم 2004- 2005.
وفي فرنسا لن يقف رين عائقاً أمام طموحات الباريسي المتربع على عرش صدارة الليغ آن، ويسعى كان إلى خطف الوصافة ولو مؤقتاً من أرض باستيا.
وفي ألمانيا يفتتح البايرن الجولة العاشرة بأرض أينتراخت فرانكفورت وعينه على تعزيز بدايته القياسية، أما دورتموند فيرحل نحو بريمن على أمل الاحتفاظ بمركزه والبقاء على مقربة من البافاري.

برنامج المباريات

الإسباني – الأسبوع 10
• الجمعة : لاكورونيا * أتلتيكو مدريد (9.30).
• السبت: ريـال مدريد * لاس بالماس (5.00)، فياريـال * إشبيلية ، فالنسيا * ليفانتي (7.15)، خيتافي * برشلونة (9.30)، سوسيداد * سلتا فيغو (11.05).
• الأحد : إيبار * رايو فاليكانو (1.00)، إسبانيول * غرناطة (5.00)، خيخون * ملقة (7.15)، بيتيس * بلباو (9.30).

الإنكليزي – الأسبوع 11
• السبت: تشيلسي * ليفربول (2.45)، مان سيتي * نوريتش، سوانزي * الآرسنال، كريستال بالاس * مان يونايتد، ويست بروميتش * ليستر سيتي، واتفورد * ويستهام، نيوكاسل * ستوك سيتي (5.00).
• الأحد : إيفرتون * سندرلاند (3.30)، ساوثمبتون * بورنموث (6.00).
• الإثنين: توتنهام * استون فيلا (10.00).

الإيطالي – الأسبوع 11
• السبت: يوفنتوس * تورينو (7.00)، إنتر ميلانو * روما (9.45).
• الأحد : فيورنتينا * فروزينوني (1.30)، جنوا * نابولي، أودينيزي * ساسولو، كاربي * هيلاس فيرونا، بولونيا * أتلانتا (4.00)، لازيو * ميلان (9.45).
• الإثنين: كييفو فيرونا * سامبدوريا (8.00)، باليرمو * إمبولي (10.00).

الألماني – الأسبوع 11
• الجمعة : فرانكفورت * بايرن ميونيخ (9.30).
• السبت: بريمن * دورتموند، شالكه * إنغولشتات، هيرتا برلين * مونشن غلادباخ، أوغسبورغ * ماينز، كولن * هوفنهايم (4.30)، فولفسبورغ * ليفركوزن (7.30).
• الأحد : شتوتغارت * دارمشتات (4.30)، هامبورغ * هانوفر (6.30).

الفرنسي – الأسبوع 12
• الجمعة : رين * سان جيرمان (9.30).
• السبت: سانت إيتيان * ريمس (6.00)، باستيا * كان، تروا * ليون، أجاكسيو * بوردو، غانغان * لوريان، تولوز * مونبيلييه (9.00).
• الأحد : نيس * ليل (3.00)، موناكو * أنجيه (6.00)، نانت * مرسيليا (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن