سورية

كبد داعش و«النصرة» خسائر فادحة بريف حمص … الجيش يتقدم في مدينة درعا

وكالات

بالترافق مع تحقيق وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً جديداً في مدينة درعا، قضت وحدات أخرى منه على عدد من مسلحي ما يسمى «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» في ريف دمشق، في وقت ألحق سلاح الجو التابع له خسائر فادحة بتنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين بريفي حمص الشرقي والشمالي.
وفي التفاصيل نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن وحدة من الجيش أحكمت سيطرتها على 22 كتلة بناء جنوب المشفى الوطني في درعا المحطة بعد القضاء على عشرات المسلحين فيها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم، مضيفاً: إن عناصر الهندسة في الجيش قاموا بتمشيط تلك الكتل وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية فيها قبل سقوط عناصرها قتلى.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش دمرت في عملية دقيقة مقر قيادة للتنظيمات المسلحة بمن فيه من عناصر وأسلحة وعتاد حربي في منطقة درعا البلد القريبة من الحدود الأردنية، في حين قضت وحدة أخرى على بؤرة لتنظيم «النصرة» والتنظيمات الأخرى جنوب شركة الكهرباء بدرعا المحطة بالتزامن مع تدميرها وكرا بمن فيه من عناصر جنوب مبنى الأوقاف.
كما تأكد وفقاً للمصدر العسكري مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيمات المسلحة وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل بعد رصد وحدة من الجيش تحركاً لهم على طريق الغاريات بالريف الشمالي الشرقي للمحافظة.
على خط مواز وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية محكمة على بؤر وتجمعات لعناصر «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» في مدينة داريا بريف دمشق الغربي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» أن تلك الرمايات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرة عناصر من «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» من بينهم المدعوون أبو قتيبة وأبو دجانة وبسام نوح وعلي المصري وفادي أبو الريش.
وتأتي هذه العملية بعد يوم من مقتل 9 عناصر من «الأجناد» الذي يضم المئات من العرب والأجانب الموالين والمبايعين لتنظيم القاعدة.
في وسط البلاد أشار مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»، إلى أن الطيران الحربي السوري دمر آليات بعضها مزود برشاشات لتنظيم داعش الإرهابي وأوقع عدداً من عناصره قتلى ومصابين في ضربات جوية على أوكارهم وتجمعاتهم في بلدة خنيفيس بريف تدمر وقريتي رسم السبعة وغزيلة في الريف الشرقي من محافظة حمص.
وبموازاة ذلك وجه سلاح الجو السوري ضربات محكمة بناء على معلومات دقيقة على تجمعات وبؤر إرهابية في قرى وبلدات الغنطو وتل أبو السناسل والفرحانية وتلبيسة وتير معلة» في الريف الشمالي لمدينة حمص، حسب المصدر العسكري، الذي أكد أن تلك الضربات أسفرت عن تدمير عدة مقرات وبؤر للتنظيمات المسلحة المنضوية تحت زعامة «النصرة» وآليات مزودة برشاشات بعضها ثقيلة ومتوسطة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن