الصفحة الأخيرة

طرد موظفين في الأمم المتحدة بسبب صور إباحية وماريغوانا

صور إباحية وماريغوانا وتهديد بالقتل وهجوم بالسكين وسرقة أموال وجنح وجنايات أخرى، هذه كلها أفعال ارتكبها موظفون في الأمم المتحدة، بحسب تقرير صادر عن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإدارة.
وتم طرد 6 موظفين فقط، من أصل 60 حالة سوء سلوك وجنح مفترضة ارتكبها ما يقرب من 40 ألف موظف تابعين للأمم المتحدة بين حزيران وتموز 2015.
وأوضح التقرير أنه تم طرد 4 موظفين بعد العثور على صور إباحية، بما فيها صور لقاصر، على كمبيوتراتهم التي يعملون عليها في الأمم المتحدة، كما تبادلوا الصور عبر بريدهم الإلكتروني الرسمي.
كذلك طردت الأمم المتحدة اثنين من موظفيها لأنهما نقلا مادة الماريغوانا بسيارة رسمية تابعة للمنظمة وهددا بقتل رئيس بعثة.
وأوضح التقرير أن أحدهما طرد بسبب تهديده عدة مرات رئيس بعثة بالقتل، فيما طرد الآخر بسبب نقله ما يعادل 173 كيلوغراماً من الماريغوانا في سيارة الأمم المتحدة.
ومن بين حالات سوء السلوك التي تطرق إليها التقرير أن موظفا هاجم زميلا له بالسكين، فيما سرق موظف آخر «2200» دولار من حقائب مسافر على متن طائرة مستأجرة من الأمم المتحدة، وكذلك حالة اقتحام مكتب رئيس بغية الإضرار بمحتوياته، إضافة إلى حالات أخرى.
وتحدث التقرير الدولي عن قيام الأمم المتحدة بتسليم 8 موظفين يشتبه بقيامهم بجنح إلى سلطات بلادهم، من دون أن يوضح المكان الذي قاموا به بهذه الجنح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن