عربي ودولي

العراق: استئناف عمليات تحرير الرمادي

أعلن نائب قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الأمير الخزرجي، أمس، عن استئناف عمليات تحرير الرمادي مركز محافظة الأنبار. وكانت العمليات قد توقفت لمدة يومين نتيجة الظروف الجوية، على حين أشار الخزرجي إلى أن القوات الأمنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور.
من جهته أعلن مجلس قضاء الخالدية عن فرض حظر شامل للتجوال في القضاء، تزامنا مع استئناف عمليات تحرير مدينة الرمادي.
وفي سياق متصل استغل تنظيم داعش إعلان السلطات العراقية، الجمعة، وقف عملياتها العسكرية في الأنبار، ليشن هجوما على شرق مدينة الرمادي مركز المحافظة، على حين حذر أمنيون من تحول إستراتيجية داعش من دفاعية إلى هجومية.
وقالت قيادة عمليات الأنبار: إن القوات الأمنية عبرت جسر البو فراج شمال الرمادي، مشيرة إلى أنها تتقدم باتجاه مركز المدينة. وأشار قائد عمليات المحافظة إسماعيل المحلاوي إلى أن «القوات الأمنية تمكنت من عبور جسر البو فراج شمال مدينة الرمادي»، مبيناً أن «تلك القوات تتقدم باتجاه مركز المدينة».
وأضاف المحلاوي: أن «هناك إسناداً كبيراً وقصفاً من الطيران العراقي المتمثل بطائرات السوخوي وطيران التحالف الدولي على مواقع داعش داخل المدينة»، مشيراً إلى «مشاركة مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ باستهداف أوكار داعش».
وقد نجحت القوات العراقية خلال الأسابيع القليلة الماضية في فرض سيطرتها على أغلب المناطق المحيطة بمدينة الرمادي التي استولى تنظيم داعش عليها في منتصف أيار الماضي.
في غضون ذلك أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس أن العراق حقق انتصارات باهرة في المعارك رغم الأزمة المالية التي تمر بها، مشيراً إلى تأمين بغداد عسكرياً بنسبة 100%.
وتعمل القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.
روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن