عربي ودولي

لبنان: الادعاء على أمير سعودي بجرم تهريب المخدرات

ادعت النيابة العامة الاستئنافية في لبنان أمس على أمير سعودي وأربعة من مواطنيه بتهمة تهريب المخدرات والاتجار بها، بعد أسبوع على توقيفهم في مطار بيروت الدولي، وفق ما أفاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس. وقال المصدر: «ادعى النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم على عشرة أشخاص، بينهم خمسة موقوفين هم الأمير السعودي ومواطنوه السعوديون على حين الآخرون مدعى عليهم غيابياً، في جرم تهريب مادة الكبتاغون المخدرة والاتجار بها».
وبحسب المصدر، فإن ثلاثة لبنانيين وسعوديين اثنين مدعى عليهم غيابياً.
وتمت إحالة الموقوفين السعوديين الخمسة في هذا الملف وفق المصدر «على قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان لاستجوابهم والتوسع في التحقيق معهم».
وأوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية في 26 تشرين الأول الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز آل سعود وأربعة سعوديين آخرين كانوا برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من حبوب الكبتاغون المخدرة موضبة داخل طرود في طائرة خاصة متجهة من مطار بيروت الدولي إلى السعودية.
وكان مصدر أمني قال لوكالة فرانس برس حينها: إن «عملية التهريب هذه هي الأكبر التي يتم إحباطها حتى الآن عبر مطار بيروت الدولي» بعد إحباط عملية تهريب 15 مليون حبة كبتاغون عبر مرفأ بيروت في نيسان 2014 كانت موضوعة داخل مستوعبات محملة بالذرة.
أ ف ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن