الأولى

الظواهري يدعو كل «الجهاديين» إلى التوحد في وجه «العدوان» الأميركي الروسي

وكالات :

بعدما رفض قبل أسابيع الاعتراف بشرعية تنظيم داعش وزعيمها أبو بكر البغدادي، دعا زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري في تسجيل صوتي نشر ليل الأحد كل «الجهاديين» في سورية والعراق إلى وقف القتال فيما بينهم والتوحد لـ«مواجهة العدوان الأميركي الروسي»، مطالباً بشن هجمات ضد الغرب وخاصة أميركا، على غرار هجمات 11 أيلول.
ونقلت «رويترز» عن الظواهري تنديده بما سماه «عدواناً أميركياً أوروبياً روسياً إيرانياً سورياً.. يستهدف المجاهدين»، ودعا «إخوانه المجاهدين في كل مكان من تركستان الشرقية (إقليم شيغيانغ شمال غرب الصين) وحتى المغرب، وفي كل المجموعات، ومن كل الفئات» إلى الوقوف «صفاً واحداً» في وجه «الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره»، بين روسيا والولايات المتحدة وإيران والنظام وحزب اللـه اللبناني(!) متسائلاً: «هل عجزنا أن نوقف القتال بيننا حتى نوجه جهدنا كله ضدهم»؟
واعتبر أن المعركة في الشام ومصر هي معركة واسعة وشاملة لإعادة الخلافة الإسلامية.. وهي أيضاً معركة بالجهاد السياسي لنبين لشعوبنا أن هناك من الجماعات المنتسبة للعمل الإسلامي من أمثال الإخوان المسلمين والسلفيين السيسيين والغنوشيين من قادوها لخسارة الدين والدنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن