رياضة

مؤتمرات دون الطموح في دمشق وغداً مؤتمر شيخ الأندية … الحموي: سنسعى لتعزيز وجودنا الرياضي والاجتماعي

تستمر المؤتمرات السنوية للأندية بالانعقاد في كل المحافظات السورية، ونتوقف عند أهم المحطات التي توقفت عندها مؤتمرات أندية العاصمة، كما نستمع إلى التحضيرات التي أعدها نادي بردى لمؤتمره السنوي الذي سيعقد في الخامسة من مساء غد الخميس بمقصف النادي في الفيحاء.

مؤتمر متميز
يقول رئيس نادي بردى محمد الحموي بدأنا التحضير لعقد هذا المؤتمر قبل شهر من الآن وفق عملية منظمة من خلال التواصل مع كوادر النادي بمختلف الألعاب لتقديم طروحاتها وأفكارها ومقترحاتها والصعوبات التي تعانيها.
ونحن ننظر إلى المؤتمر على أنه وقفة مع الذات، ومحاسبة مباشرة لكل العاملين بالنادي على ما قدموه من أعمال بدءاً من رئيس النادي إلى آخر موظف، فلا غطاء على أحد.
ويضيف: سيكون المؤتمر جلسة استماع علنية ومكاشفة صريحة، بين كل أبناء النادي، وسيتم طرح الأسئلة من إدارة النادي على كل كوادرها، وخصوصاً من تراجعت ألعابه وهي قليلة، كما سنستمع بشفافية إلى طروحات كل أبناء النادي، وخصوصاً في العقبات والعثرات التي تعترض العمل وتطور الألعاب، وسنعمل على توفير كل ما تحتاجه هذه الألعاب، والسعي إلى إزالة كل العقبات والعثرات.

إنجازات
وعن الأعمال المنجزة للموسم الرياضي المنصرم قال الحموي: تمّ إدخال لعبتي الترياتلون والبلياردو، وحقق أبطال النادي في الترياتلون عدداً من الميداليات في بطولة العالم الشاطئية التي جرت في بيروت، ونسير بالبلياردو خطوة خطوة، عبر البدء بالقواعد الصغيرة التي تخرجت في مدرسة النادي الصيفية.
وأشاد رئيس النادي بالشطرنج التي حققت بطولات مهمة على صعيد غرب آسيا، وبالدراجات والتربية البدنية وبناء الأجسام والمصارعتين والسباحة ويحتل النادي مراكز متقدمة في بطولات الجمهورية بهذه الألعاب، وخصوصاً كرة السلة التي تتصدر ناشئات النادي بطولة الدوري في مجموعة دمشق بالعلامة الكاملة.
وأشار رئيس النادي إلى الإنجازات الأهم التي حققها النادي متمثلة بالعمل الإعلامي عبر صفحة النادي الرسمية على الفيسبوك، وموقع النادي الذي بدأ توثيق تاريخ النادي منذ مطلع القرن الماضي، ليكون نادي بردى النادي الرسمي الأول في سورية، والأول أيضاً بتوثيق حركته الرياضية.
أيضاً من النجاحات اللافتة المدرسة الصيفية، والمهرجانات العديدة الناجحة، ودأب النادي على تكريم أبطاله بشكل دائم ليكون ذلك حافزاً على استمرار عطائهم، وتقديراً لبطولاتهم.

خطة عمل
أخيراً قال الحموي: تم وضع خطة عمل كاملة على الصعيد الفني وعلى الصعيد الإنشائي، فعلى الصعيد الفني ستقدم خطة كاملة لتأهيل المواهب والخامات الواعدة في النادي، وتطوير كل الألعاب وفق برنامج علمي، وستستقدم إدارة النادي خيرة المدربين الوطنيين لبعض ألعابهما بغرض القفز خطوات واسعة نحو البطولات.
وعلى الصعيد الإنشائي، فالمشروع الأهم الذي سيتم تنفيذه عبارة عن صالة للسلة أو هنكار، وغرف استضافة للاعبين الذين سيتم التعاقد معهم من خارج دمشق.
ولاشك أن اهتمام الإدارة سيكون مركزاً على صيانة المنشآت الجديدة التي أنجزتها المواسم الماضية لتحافظ على نضارتها وجاهزيتها على الدوام.

حضور متواضع
عقد مساء الإثنين مؤتمر نادي النضال بصمت، فلم يحضره إلا القلة القليلة، ولم يشهد المداخلات المفترضة المعقولة، واقتصرت المداخلات على واحدة، سأل فيها المتحدث عن رياضة الجودو التي كانت منافسة على بطولة الجمهورية، وضاعت تماماً في زحمة الاهتمام بكرة القدم، وقد أحزن هذا الاهتمام بقية الألعاب التي وجدت أن (ساقية) النفقات التي كانت إدارة النادي تدفعها عليها انقطعت، وخشي البعض أن تأكل كرة القدم في النادي أخضر ويابس الألعاب، وعنا لمن يهه الأمر!
كما عقد نادي قاسيون مؤتمره السبت الماضي، ولم يكن بأفضل مما سبقه على صعيد الطروحات والمداخلات وحفل بأسئلة عديدة عن مصير ألعاب دخلت النفق المظلم، وهي برسم إدارة النادي.
وأمس مساء عقد نادي المجد مؤتمره السنوي، وسنوافيكم بتفاصيل بقية المؤتمرات في حلقة قادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن