شؤون محلية

المتقاعدون يسببون أزمة أمام البريد … المحافظة جادة في إزالة إشغالات المدينة

عقد مجلس محافظة دمشق أمس جلسة أعماله الثالثة للدورة العادية السادسة والأخيرة لعام 2015 في مبنى المحافظة برئاسة رئيس المجلس المهندس عادل العلبي وحضور أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء مجلس المحافظة ومديري الدوائر والمديريات المعنية.
وأكد المهندس العلبي ضرورة قيام دوائر الخدمات وهندسة المرور بمعالجة وضع الأعمدة والسلاسل الحديدية الحاجزة لمواقف السيارات كما وجه بتشكيل لجنة لدراسة وضع الازدحام الحاصل لدى مديرية البريد عند استلام المتقاعدين رواتبهم مؤكداً أن الأكشاك في مدينة دمشق يتم تخصيصها لذوي الشهداء.
وطرح عدد من أعضاء المجلس تساؤلاتهم المتعلقة بضرورة العمل على إزالة أعمدة الحواجز لمواقف السيارات في شوارع المدينة وتنظيف وتعزيل المطريات والريكارات وتقليم الأشجار المتشابكة مع خطوط الكهرباء وإزالة الإشغالات والبسطات في شارع البرامكة خلف ملعب تشرين وأفران ابن العميد وتحت جسر الميدان وفي الزاهرة وبستان الحجر ومساكن برزة وعش الورور وسوق الكهرباء في المرجة.
كما طالبوا بإحداث خطوط نقل جديدة ضمن مدينة دمشق كخط رئاسة مجلس الوزراء– مواساة- شارع الثورة وخط عش الورور- شارع الثورة وإعادة مرور خط باص كفرسوسة باتجاه قيادة الشرطة بدلاً من باب سريجة وإلى توسعة شبكة هاتف عش الورور ومعالجة بطء الإنترنت وتزفيت طريق عش الورور معربا وإنشاء مراكز تحويل في حي الورود ومعالجة الفوضى الحاصلة في مديرية نقل دمشق الكائنة في شارع خالد بن الوليد.
وقدم المديرون المعنيون إجاباتهم كل حسب اختصاصه حيث بين مدير البريد علي غانم أن الازدحام الحاصل نتيجة تحويل متقاعدي عدد من المحافظات لقبض رواتبهم من دمشق حيث لدى مدينة دمشق هناك 28000 متقاعد يستملون رواتبهم من مديرية البريد موزعين على 11 مركزاً إضافة للمركز الرئيسي في الحجاز حيث تم مؤخراً إضافة 13000 متقاعد لمدينة دمشق و7000 من الرقة و2000 من دير الزور وإدلب إضافة إلى عدم تحويل المبالغ من مؤسسة التأمينات دفعة واحدة ما يسبب الضغط.
وبين مدير مالية دمشق أحمد رحال أن مديرية مالية دمشق بصدد وضع خطة لمعالجة الضغط الحاصل في دفع الرسوم لدى إدارة الهجرة والجوازات من خلال وضع جباة في مركز الهجرة عن طريق المصرف التجاري السوري.
وبين مدير الأملاك في محافظة دمشق المهندس باسم سلهب أن المحافظة تمنح مدة الترخيص للأكشاك لمدة عامين قابلة للتجديد وفي حال الوفاة يلغى الترخيص مشيراً إلى أن نقل الترخيص لذوي المرخص له ينظمه قانون خاص به.
وبدوره أجاب مدير هاتف دمشق المهندس إياد الخطيب أن الإنترنت حالياً في دمشق تعمل بشكل جيد وبأفضل حالاتها وذلك بعد معالجة العطل الحاصل على الكبل البحري منذ عشرة أيام كما تم وضع دارتين دوليتين بالخدمة ويتم العمل حالياً على إصلاح عطل محور القدم الميدان.
وأجاب رئيس قسم شرطة محافظة دمشق العميد أحمد دوبا أن الإشغالات الواقعة في منطقة البرامكة هي ورشات متنقلة وغير ثابتة ويقوم القسم بجولات دورية لهذه المناطق حيث تم تنظيم أكثر من 60 ضبط مخالفة ومتابعة الإشغالات في سوق الكهرباء وركن الدين وأفران ابن العميد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن