شؤون محلية

قريباً.. التقدم على ماجستيرات التأهيل والتخصص بجامعة دمشق … د. غريب لـ«الوطن»: 300 طالب هندسة مدنية سنوياً في 14 ماجستيراً

فادي بك الشريف :

كشفت مصادر جامعية لـ«الوطن» أنه قريباً يبدأ التسجيل على ماجستيرات التأهيل والتخصص في عدد من الكليات بجامعة دمشق منها كلية الهندسة المدنية والآداب «والتراث الشعبي» والمعهد العالي للتمنية الإدارية… إلخ، مؤكدة وجود خطة بالتوسع بعدد الماجستيرات في الكليات الجامعية التي يتم دراستها على مدار سنتين ما يتيح الفرصة لطلاب الجامعات ممن لم يتمكنوا من التسجيل في الماجستيرات الأكاديمية، علماً أن التسجيل على الماجستير الأكاديمي انتهى بدمشق والنتائج صدرت.
كما هناك فرصة للتقدم إليه في بقية الجامعات على أن تصدر إعلانات التقدم تباعاً، ولاسيما أن مجلس التعليم العالي حدد موعد التقدم إلى الدراسات العليا في جامعة طرطوس في 22/11 ولغاية 3/12/2015 وإصدار النتائج في موعد أقصاه 8/12.
وفي متابعة من «الوطن» لواقع كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق أكد عميد الكلية الدكتور محمد غريب لـ«الوطن» أنه قريباً يبدأ التسجيل على 6 ماجستيرات تأهيل وتخصص في الكلية في تأهيل المنشآت في قسم الهندسة الإنشائية، وفي معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في قسم الهندسة البيئية، وفي ميكانيك التربة والأساسات بقسم الهندسة الجيوتكنيكية، وفي نظم المعلومات الجغرافية (GIS) قسم الهندسة الطبوغرافية وفي الري والصرف بقسم الهندسة المائية.
وبين عميد الكلية أنه تم قبول 100 طالب في الماجستيرات الأكاديمية ممن سجلوا على المفاضلة، وسيتم قبول 100 طالب في ماجستيرات التأهيل والتخصص بين 15-20 طالباً لكل ماجستير وذلك حسب أعضاء الهيئة التدريسية في كل قسم من الأقسام موضحاً أنه تم إحداث ماجستيرات التأهيل والتخصص لخدمة سوق العمل في عدد من الاختصاصات بمجال الهندسة المدنية، مشيراً لوجود 14 ماجستيراً بين أكاديمي وتأهيل وتخصص، ويصل عدد الطلاب المقبولين إلى 300 طالب وطالبة سنوياً وهو عدد جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن