شؤون محلية

1851 حرامي كهرباء في حماة!!

حماة- محمد أحمد خبازي :

يستغل بعض المواطنين الظروف الراهنة، في سرقة ما يحلو لهم، فبعضهم يسرق دراجات نارية، وبعضهم يسرق منازل تركها أهلها ومضوا إلى شؤونهم الحياتية، أو إلى سفر، وبعضهم يسرق مياهاً للشرب أو كهرباء!!.
وقد ضبطت كهرباء حماة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي قرابة الألفين من حرامية الكهرباء في حماة وغيرها من مدن المحافظة.
فقد أكد المهندس محمد الرعيدي المدير العام لشركة كهرباء حماة، أن الشركة نظمت منذ بداية العام الحالي ولغاية تشرين الأول الماضي 1851 ضبطاً بحق المخالفين لاستجرار الطاقة الكهربائية, وقال: إن الشركة اتخذت العديد من الإجراءات في سبيل قمع مخالفات الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي في مختلف مناطق محافظة حماة، من خلال نشر المراقبين الذين يعملون على مراقبة الشبكات الكهربائية والمنازل والمحال التجارية والصناعية ومراكز التحويل الخاصة، لما لذلك من أثر سلبي في مكونات الطاقة الكهربائية، ومساهمته في زيادة ساعات التقنين.
وأما عن تخديم المواطنين بالطاقة الكهربائية، فقد أكد المهندس الرعيدي، أن عدد المشتركين وصل إلى 440624 مشتركا بعدادات أحادية الطور، و15 ألف مشترك بعدادات ثلاثية الطور, وأن الشركة تبذل كل جهد ممكن لتأمين وتسهيل اشتراك المواطنين بخدماتها الكهربائية من خلال مقر المديرية أو من خلال مقرات الدوائر الفرعية في المناطق.
وقال أيضاً: إن ورش الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء حماة أجرت خلال الأيام الأربعة الماضية أعمال استبدال وتركيب 3 محولات كهربائية جديدة، وذلك في مركز المعهد الصناعي بمدينة حماة باستطاعة ألف كيلو فولت بدلا من السابقة 630 ك.ف.أ، وتركيب محولتين بريف حماة إحداهما في مركز تحويل المدارس في بلدة أيو باستطاعة 630 ك.ف.أ، والثانية في بلدة الجافعة باستطاعة 200 ك. ف. أ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن