سورية

الطيران الحربي يقضي على الكثير من الإرهابيين في أرياف حماة وإدلب

حماة – محمد أحمد خبازي – وكالات :

أغار الطيران الحربي السوري والروسي أمس على خطوط إمداد تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين والمجموعات المنضوية تحت إمرتهما في أرياف حماة الشمالية وإدلب الجنوبية، واستهدف تجمعات وتحصينات لهم في غير محور من المحاور الساخنة في حماة، فيما نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات عسكرية، قتلت خلالها العديد من المسلحين بينهم قادة مجموعات.
وفي التفاصيل، فقد أصلى الطيران الحربي السوري والروسي المجموعات المسلحة ناراً حامية في مورك وتل سكيك، فيما دكت وحدات من الجيش تجمعات وتحركات لهم، وعرف من القتلى حازم الشيخ وهو المسؤول العسكري لما يسمى «لواء أحرار حلفايا»، ومحمد وزياد الخطيب، وغازي حمزة، ومحمود محمد صويلح، ومحمد عبد الصالح، وهشام بكور، وطه وليد الشيخ، ووحيد عبد الرزاق حلاق، وعبدو أبو هشام، ومحمد أبو عبدو، و10 آخرين مما يسمى «الفوج 111». كما تم تدمير سيارة محملة بالذخائر في محيط تل عثمان بريف حماة الشمالي. وعلى محور معركبة، قتل الطيران الحربي محمد رضوان الحساوي قيادي في ما يسمى «الجبهة الشامية» و7 آخرين كما جرح 13، وذلك أثناء محاولتهم استهداف راجمة الصواريخ السورية في محردة.
وينضوي تحت مسمى «الجبهة الشامية» مسلحون مما يسمى «أحرار الشام» و«لواء التوحيد» و«جيش المجاهدين» و«تجمع فاستقم كما أمرت» و«حركة نور الدين الزنكي» و«جبهة الأصالة» التي تتلقى التمويل والتسليح من النظامين التركي والسعودي.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي نفذ 4 غارات على مواقع مسلحي ما يسمى «جند الأقصى» بمحيط تل عثمان – والبانة غرب كفر نبودة، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم، وتدمير دبابة وسيارة محملة بالذخائر.
كما تم تدمير نقاط تجمع للمسلحين في اللطامنة ولحايا ولطمين والكركات في ريف حماة الشمالي أيضاً، على حين استهدف الطيران الحربي، مواقع تجمع للمسلحين في الحي الشمالي من قلعة المضيق.
هذا وقضى الطيران الحربي، على العديد من المسلحين ودمر أسلحتهم وآلياتهم في خان شيخون والتمانعة والقصابية وسكيك.
وأما في ريف منطقة سلمية، فقد توافرت معلومات لـ«الوطن» حول نشوب خلافات بين عناصر داعش ومسلحي ما يسمى «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» بمحيط قرية جروح التابعة لناحية عقيربات، تطورت إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أدت وفق المعلومات الأولية إلى مقتل 5 مسلحين من الطرفين وإصابة آخرين. كما دكت مدفعية الجيش أحد مقرات ما يسمى «لواء أحفاد عثمان» بقرية عقرب جنوب حماة، ما أسفر عن تدميره بالكامل على رؤوس من فيه.
في غضون ذلك دمرت مدفعية الدفاع الوطني سيارة بما فيها من مسلحين بالقرب من مركز الري في حصرايا، كما قضت على 20 مسلحاً، أثناء محاولتهم سحب السيارة بمن فيها من قتلى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن