الأخبار البارزةشؤون محلية

10 آلاف خط هاتفي جديد و 46 ألف بوابة إنترنت بحلب هذا العام

محمود الصالح :

على الرغم من الأوضاع الراهنة والتحديات التي تتعرض لها مدينة حلب يقوم فرع الاتصالات بتقديم الخدمة الهاتفية على مدار الأربع والعشرين ساعة من خلال الدعم الذي تتلقاه الشركة السورية للاتصالات من الدولة. علماً أن الحكومة لا تزال تتحمل حجم الأعباء والتكاليف الباهظة من خلال دعم القطاعات الخدمية والمعيشية للمواطنين رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي تتعرض لها محافظة حلب.
وعن الأعمال المنجزة من فرع اتصالات حلب خلال عام 2015 أكد مدير الفرع مصطفى المصري أن فريق العمل في فرع اتصالات حلب قام بإعادة تأهيل الخدمة الهاتفية للمنطقة الصناعية في الشيخ نجار عن طريق تركيب خطوط هاتفية لاسلكية من المحطة اللاسلكية (WCDMA) من مركز هاتف حلب الجديدة لإدارة المدينة الصناعية حيث تم تركيب أكثر من 500 خط هاتفي لاسلكي حتى تاريخه للصناعيين والجهات الحكومية في المناطق المجاورة (دويرينة. المالكية. مطاحن الحبوب) وقام بإعادة تأهيل الشبكة الهاتفية في منطقة العرقوب من خلال تمديد ثلاثة كوابل رئيسية نحاسية بسعة 5400 خط بدلاً من الكوابل النحاسية المسروقة من مسار مركز هاتف السليمانية إلى منطقة العرقوب الصناعية وحي سليمان الحلبي وتم وضعها بالخدمة حيث تم تخديم 4000 مشترك حتى تاريخه. كما قام بإعادة تأهيل الشبكة الهاتفية في المناطق التـالية: (الإذاعة – نزلة الكرة الأرضية – مشفى الحياة – ساحة الإذاعة – المول الملكي – شارع المدارس – طلعة الكرة الأرضية – الأبنية المطلة على معهد حلب العلمي – كلية العلوم) من خلال تمديد ثلاثة كوابل رئيسية نحاسية بسعة 3600 خط من مركز هاتف الجميلية وتم وضعها بالخدمة منذ تاريخ 12/5/2015.
وقام فريق عمل فرع الاتصالات بإعادة تأهيل الشبكة الهاتفية للمنطقة الواقعة بين جامعي الهدى وآمنة في حي سيف الدولة من خلال تمديد كبل رئيسي نحاسي بسعة 1800 خط من مركز هاتف الجميلية وتم وضعها بالخدمة منذ تاريخ 20/09/2015. وقام بتأمين الربط الميكروي لمركز هاتف الواحة سعة المقسم 1008 خطوط بسبب قطع الكبل الضوئي من المجموعات الإرهابية المسلحة وإعادة تأهيل الكبل الضوئي والشبكة الهاتفية المتضررة التي تخدم المواطنين القاطنين في منطقة السفيرة حيث تم تركيب وحدة نفاذ ضوئية بسعة 960 خطاً في السفيرة بشكل مبدئي ووضعت بالخدمة منذ تاريخ 1/3/2015 حيث تم تخديم 600 مشترك حتى تاريخه وتم إعادة تشغيل وحدة النفاذ الضوئية في الواحة سعة 960 خطاً التي كانت خارجة عن الخدمة وتم أيضاً تركيب أربع وحدات نفاذ ضوئية خلال الشهر الماضي بسعة 3840 مشتركاً في السفيرة لإيجاد حل بديل من مقسم السفيرة الخارج عن الخدمة منذ تاريخ 4/9/2013 بسبب تعرضه للتخريب من المجموعات الإرهابية المسلحة الذي كان يؤمن الخدمة الهاتفية. وقام بإعادة تأهيل الشبكة الهاتفية المتضررة التي تخدم السادة المواطنين القاطنين في منطقة صلاح الدين عن طريق تمديد ثلاثة كوابل رئيسية بسعة 5400 رقم من مركز هاتف الحمدانية وتم وضعها بالخدمة حيث تم تخديم 800 مشترك حتى تاريخه.
وقام بإعادة تأهيل الخدمة الهاتفية لبلدة تل عرن من خلال تركيب وحدة نفاذ ضوئية بسعة 960 مشتركاً وتم وضعها بالخدمة حيث تم تخديم 20 مشتركاً حتى تاريخه.
وقام بتمديد كبل رئيسي بسعة 1800 رقم من مركز هاتف الشهباء إلى منطقة الفرقان من أجل تلافي الاختناقات الحاصلة في الشبكة الرئيسية، وبتمديد كبل رئيسي بسعة 1800 رقم من مركز هاتف السليمانية إلى منطقة كنيسة فرح من أجل تلافي الاختناقات الحاصلة في الشبكة الرئيسية.
وتم تركيب (46144( بوابة انترنت ADSL من أصل (65650) بوابة مخططاً تركيبها خلال العام الحالي 2015 لمدينة حلب.
وبلغ عدد الأرقام المنفذة بمحافظة حلب 10000 خط هاتفي منذ تاريخ 1/1/2015 وحتى تاريخه من خطة التركيبات المطلوب تنفيذها من الإدارة المركزية أي بنسبة 112%.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن