الأولى

بدعم تركي.. «جيش» للإخوان المسلمين شمال شرق البلاد

دفعت المخابرات التركية جماعة «الإخوان المسلمون» المحظورة إلى تأسيس تحالف سمي «جيش سورية الجديد» الذي أعلن عن نفسه أمس في شريط فيديو بثته صفحات معارضة على فيسبوك، مبيناً أن هدفه تحرير «أكبر المناطق السورية المحتلة وهي المنطقة الشرقية، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش»، الذي وصفه بـ«خنجر وعميل» النظام!
ولم يعدد الشريط المجموعات المسلحة التي تنضوي في «الجيش الجديد»، ذاكراً بالاسم فقط جبهة «الأصالة والتنمية»، التابعة لجماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة، إذ لم تتأخر الجبهة يوماً «عن أي غرفة عمليات».
وأظهر التسجيل المعسكر «التأسيسي» للجيش الجديد وأشار إلى توزع فصائله على جميع المناطق الساخنة كالغوطة وحلب وإدلب وحماة والساحل، مؤكداً خضوع عناصره لتدريبات هي الأولى من نوعها، على أسلحة أميركية الصنع، دون الإشارة إلى مكان المعسكر.
ويبدو أن «الجيش الجديد» موحى به من قبل أنقرة، التي تهدف للدخول في السباق إلى جانب واشنطن على طرد داعش من المنطقة الشرقية، إذ لا تخفي الإدارة الأميركية دعمها مسلحي «جيش سورية الديمقراطي»، تمهيداً لشن حملة على مدينة الرقة معقل داعش الأساسي لتحقيق نصر رمزي يغطي على نجاحات الحملة الجوية الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن