الأولى

ضابط «يحرج» الأردن ويقتل 6 مدربين بينهم أميركيّان

وكالات :

نقل موقع «العربية نت» السعودي عن مصدر في الحكومة الأردنية تأكيده مقتل 6 مدربين في مركز الموقر الأمني شرق عمان بينهم أميركيان وآخر جنوب إفريقي في هجوم قام به ضابط في الأمن العام الأردني يدعى أنور أبو زيد ونشرت صورة سابقة له.
واستغل أبو زيد فترة الغداء ليطلق النار عشوائياً في المركز، ونفى المصدر الحكومي أنباء من واشنطن أكدت أن عدد القتلى ارتفع إلى ثمانية.
وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني في تصريحات أوردتها وكالة «بترا» للأنباء أن الشرطة قتلت منفذ الهجوم فورا، و«أن التحقيقات جارية لمعرفة ظروف الحادث».
واعتبرت قناة «الجزيرة» القطرية أن الهجوم «سيسبب إحراجاً كبيراً للأردن المشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش»، وأكدت أن الملك عبد اللـه الثاني زار جرحى الهجوم، دون الإدلاء بأي تصريح.
كما نقلت القناة القطرية بياناً لعائلة منفذ العملية قالت فيه إنها لن تتسلم جثة ابنها قبل معرفة ما جرى، مؤكدة أن ابنها طلب مراراً مؤخراً التقاعد من الشرطة، دون أن تتم الاستجابة لطلبه.
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما: «قتل أميركيان أو ثلاثة، ونأخذ الحادث بجدية كبيرة»، في حين ذكرت السفارة الأميركية في عمان أنها تشارك في التحقيقات، داعية رعاياها في الأردن لاتخاذ الحيطة والحذر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن