شؤون محلية

إطلاق المسابقة الوطنية التخصصية للإبداع والاختراع «إعمار بإبداع»

تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، أطلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ممثلة بالسيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأستاذ حسان ماجد صفية يوم الأحد 10-5-2015 المسابقة الوطنية للإبداع والاختراع «إعمار بإبداع»، وذلك بالتعاون مع شركة سيريتل وجمعية المخترعين السوريين والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.
في هذه المناسبة أكد السيد الوزير أن حرص وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على توفير المواد الغذائية والاستهلاكية للمواطنين وعدم العبث بلقمة عيشهم لا يقل أبداً عن حرصها أن تكون فاعلة في ميادين العلم والعطاء وتجسيد قيم وفكر سيد الوطن السيد الدكتور بشار الأسد سلوكاً وممارسة لخدمة قضايا الوطن والمواطن وبناء سورية الحضن الدافئ.
إن الهدف من هذه المسابقة هو تلبية الاحتياجات وفق الأولويات بما هو متوافر من إمكانيات والتنفيذ الفعلي للاختراعات حيث تم تحديد محاور المسابقة بـ3 محاور أساسية، يركز المحور الأول فيها على تأمين مستلزمات الإعاقات من أطراف صناعية أو إنجاز أي من التقانات المساعدة والتي من شأنها تحسين نوعية وطريقة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة سواء من أبطال جيشنا العربي السوري الباسل أو من المدنيين الذين أصابتهم قذائف الإرهاب. في حين يركز المحور الثاني على تأمين الطاقة الكهربائية بأساليب جديدة كالاعتماد على مصادر الطاقة البديلة كطاقة الشمس والرياح والمياه، أو إيجاد حلول للمشاكل التقنية التي تعترض الوسائل المتاحة عند تنفيذ أي فكرة أو اختراع يتعلق بتأمين الطاقة الكهربائية. وأما المحور الثالث فيركز على تقديم اختراعات جديدة من شأنها المساعدة في إعادة تدوير الركام الناتج عن الأبنية المتهدمة التي تسببت بها الحرب الإرهابية على بلدنا الحبيب ومحاولة استثمار هذه الهدميات والاستفادة منها بإعادة إعمارها بدلاً من أن تكون عبئاً.
وفي هذه المناسبة أيضاً، أشار السيد عماد الدين عزيز مدير حماية الملكية التجارية والصناعية إلى أهمية التعاون الذي تم مع شركة سيريتل وجمعية المخترعين السوريين والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لإطلاق المسابقة الوطنية التخصصية للإبداع والاختراع، مؤكداً أن سورية دولة تحضن جميع الأطياف، وأكد أن التشاركية فيها جزء من عملها من أجل النصر وعلى جميع الجهات أن تتلاحم أولاً لمحاربة الإرهاب وثانياً لدعم العلم، كما أشاد السيد عماد الدين في معرض حديثه «بالمشاركة المتميزة والدور الكبير لشركة سيريتل»، في دعم المسابقة من تقديم الجوائز، إلى المشاركة بالإعداد، وانتهاءً بالدعم اللوجستي.
كما أكدت رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة سيريتل السيدة فاتن الشلبي أن شركة سيريتل اليوم لها دور داعم لهذا المعرض، نظراً لتقاطع الأهداف التي قام عليها المعرض مع الإستراتيجية التي تتبعها الشركة في رعاية المبدعين وتشجيعهم على المتابعة، مؤكدة أيضاً أن عمل اليوم هو لإعادة الإعمار ودعم الأفكار والبدء بالمشاريع التي ترتقي ببلدنا الحبيب. وعلى الرغم من كل الظروف، الشعب السوري شعب حي وقادر على النهوض بإيجابية والمساهمة بكل ما لديه لبناء سورية الغد.
تجدر الإشارة إلى أنه في هذه المناسبة تم افتتاح مكتبة حماية الملكية التي توفر بشكلٍ مجاني أحدث المعلومات التقنية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock