ثقافة وفن

«العيلة».. طرح القضايا الحياتية والاجتماعية كوميدياً

وائل العدس :

أطلق القائمون على مسلسل «العيلة» البروموشن الدعائي الأول، وهو من تأليف سعيد حناوي، وإخراج سالم سويد، وتم الانتهاء من تصوير العمل في دمشق خلال وقت سابق لكن عرضه أجل غالباً إلى الموسم الرمضاني القادم.
يؤدي أدوار البطولة فيه كل من: تولاي هارون، وغادة بشور، ووائل شريفي، ورنا حيدر، وجمال العلي، مظهر جروج، سيما الذهبي، صفوح ميماس، رشا رستم، زهير عبد الكريم، وغيرهم من الشخصيات التي ستكون ضيفة على العمل.

يطرح المسلسل عبر مجريات أحداثه القضايا الحياتية والاجتماعية من خلال عائلة صغيرة مؤلفة من ثلاثة أفراد هم الأم وابنها وابنتها.
العمل «سيت كوم» كوميدي متصل – منفصل يقدّم على مدى ثلاثين حلقة قصة عائلة مكونة من أم «وفاء – تولاي هارون» وابنها «سامر – وائل شريفي» وابنتها «مرح – رنا حيدر»، تضطر هذه الأسرة لإسكان رجل غريب «أبو الورد – زهير عبد الكريم» في منزلها بسبب دين قديم له مع الأب المتوفى، ويحاول الولدان دفعه لترك المنزل من خلال مشاكل ومقالب في كل حلقة، إلا أنه يرفض الخروج دائماً ويرد عليهما بالأسلوب ذاته.
الأم التي توفي زوجها مبكراً، تاركاً بذمتها ديناً كبيراً لأحد الأقرباء تتنازل عن إحدى غرف المنزل وتقوم بتأجيرها الأمر الذي يغضب الأولاد فيقومون بأفعال ومشكلات ذات طابع كوميدي طريف لمنع وصول صاحب الدين للغرفة ولكن في النهاية لا يجدون حلاً سوى الموافقة بعد عدة ضغوط، بمعنى أنهما يحاولان.
وتدور أحداث العمل بعيداً عن تفاصيل الأزمة السورية فالجمهور تعب من الحرب التي تثقل يومياته، وما سنقدمه هو محاولة لرسم البسمة على وجوه الناس وفقاً للقائمين عليه.
في النهاية يكتشف الجميع أنهم تصرفوا تصرفات غير لائقة والغريب في الأمر أنهم وجدوا متعة حقيقية مع بعضهم البعض. حيث يبارك الأولاد زواج «أم سامر» من «أبو الورد» ويعيشون عائلة واحدة يقاومون هموم الحياة ومشاكلها على كل الصّعد.
وسيعتبر هذا العمل الكوميدي الثالث هذا الموسم بعد «نحن لها»، والجزء الثاني عشر من «بقعة ضوء» المقرر انطلاق تصويره مطلع العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن