الأولى

الحكومة ناقشت واقع انخفاض الليرة أمام الدولار.. وشركات الصرافة تتدخل اليوم بـ355 ليرة … الحلقي: سياستنا الاقتصادية رشيدة

في وقت واصل فيه سعر صرف الدولار ارتفاعه أمام الليرة ليتجاوز مساء أمس حدود 370 ليرة، أكدت الحكومة أن لجنة رسم السياسات الاقتصادية ساهمت في تحقيق استقرار تدريجي في سعر صرف الليرة أمامه.
وخصصت الحكومة جزءاً كبيراً من اجتماعها أمس لمناقشة واقع الليرة والتحديات التي تواجهها والإجراءات والقرارات المتخذة لخفض سعر صرف الدولار أمامها.
وأكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي في كلمة له بالاجتماع أن الحكومة تتابع واقع صرف الليرة والإجراءات المتخذة من مجلس النقد والتسليف والمصرف المركزي عبر التدخل في سوق الصرف بهدف مواجهة التحديات.
في الأثناء، كشفت مصادر مصرفية لـ«الوطن» أن أغلب مؤسسات الصرافة المرخصة ستقدم طلباتها لشراء الدولار صباح اليوم لاستئناف التدخل بسعر 355 ليرة للمواطن من دون ضوابط، لتخفيض الدولار إلى مستويات أقل من الحالية.
وقال الحلقي: إننا نعمل وفق سياسة اقتصادية رشيدة وواقعية وإستراتيجية لمواجهة التحديات اليومية لليرة بالإضافة إلى تنشيط عجلة التنمية والإنتاج لكل القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية لتحقيق عائد أكبر من القطع الأجنبي.
وفيما يتعلق بالأمور الخدمية وجه الحلقي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمتابعة إنشاء مركز وطني لدراسة الأسعار بهدف أن يكون لديها أسعار استرشادية، مجدداً تأكيد ضرورة تلبية مستلزمات القطاع الزراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن