رياضة

الأولمبي معسكر داخلي ومباريات دولية على الانتظار … رجالنا في ماليزيا والأمل والطموح قائمان لفوز منتظر

نورس النجار :

خمسة أيام تفصل منتخبنا الوطني للرجال عن مباراته الحاسمة أمام المنتخب السنغافوري ضمن التصفيات الآسيو- مونديالية، واللقاء مصيري لأننا بحاجة إلى الفوز بها ليكون منتخبنا ضمن كوكبة أفضل ثان إن لم يكن التوفيق حليفه أمام الياباني في مباراة الختام الصعبة.
وبعد الصبر الكبير ظفر منتخبنا الوطني الأول بمعسكر في ماليزيا سيلعب خلاله مباراتين وديتين اليوم وغداً قبل لقاء سنغافورة الثلاثاء القادم، والمباراتان الوديتان ستكونان مع فريقين محليين من ماليزيا، وهذا لا يليق بمنتخب وطني يستعد لمونديال عالمي، مع العلم أن المنتخبات الأخرى تستعد مع منتخبات موازية أو أكثر مستوى ورفعة، وعلى العموم فإن عذر اتحاد كرة القدم تكمن في الانتخابات القادمة فهي أهم بالنسبة له، وتحتاج كل تركيزه واهتمامه.

الفائدة الوحيدة التي يمكن أن يجنيها منتخبنا من المعسكر هي التأقلم مع الأجواء المناخية، والهدف من المباراتين (كما قال المدرب) الوصول إلى التشكيلة المثالية التي ستلعب المباراة مع سنغافورة، وخلال المباراتين سيتم إشراك جميع اللاعبين، مع العلم أن المنتخب لن يكون كاملاً في هاتين المباراتين لعدم وصول جميع اللاعبين إلى المعسكر، لذلك يتم التساؤل عن جدوى إقامة مباراتين متتاليتين، لكن السؤال المطروح يكمن في الفائدة المتوقعة من لقاء فريقين قد تكون فرقنا أفضل منهما أو على قدر متساو من المستوى؟

على دفعات

وغادر اللاعبون الملتزمون في معسكر دمشق إلى ماليزيا وهم: إبراهيم عالمة – نصوح نكدلي- محمود البحر- أسامة أومري، بالإضافة إلى الكادر الفني والإداري المؤلف من: فجر إبراهيم مدرباً يساعده أنس السباعي وعبد الحميد الخطيب- وصفوان الحسين مدرباً للحراس- وموفق فتح اللـه إداري عام المنتخبات الوطنية وإبراهيم سلامة إدارياً وعزت شقالو معالجاً ومنهل برازي مسؤول تجهيزات.
وانضم للبعثة في مطار الدوحة كل من: نديم صباغ- برهان صهيوني- ومحمود اليوسف، والتحق في مطار كوالالمبور زاهر ميداني وكان سنحاريب ملكي ومصعب بلحوس قد وصلا إلى مكان إقامة المنتخب مساء الأحد.
وينتظر انضمام باقي اللاعبين تباعاً وهم: عبد الرزاق الحسين- حمدي المصري- مؤيد عجان- محمود المواس- فهد اليوسف- علاء شبلي- أحمد الصالح- جهاد الباعور- سعد أحمد.
في حين سيلتحق عمر خريبين بالبعثة في سنغافورة في 14 الشهر الجاري وقد يتعذر انضمام أحمد كلاسي الذي لم يحسم وصوله حتى الآن بسبب تجديد إقامته وتأكد غياب يوسف قلفا لإصابته.
الأولمبي بخير

وضع منتخبنا الأولمبي على ما يبدو أفضل من المنتخب الأول على الرغم من الغيابات الكثيرة في صفوفه ضمن رحلة استعداده للنهائيات الآسيوية التي تجري في الدوحة في كانون الثاني القادم، وآخر استعداد للمنتخب جرى في معسكر دمشق بإشراف المدرب مهند الفقير.
والتحق به 14 لاعباً هم: عبد اللطيف نعسان– شاهر الشاكر– أحمد كنعان– عبد اللـه الشامي– مؤمن ناجي– محمد الشريف– عمرو جنيات– أحمد الأشقر– محمد الأحمد– علي رمضان– ورد السلامة– محمد مرمور– سليم سبقجي.
وغاب عن المنتخب لأسباب مختلفة عشرة لاعبين حيث يلتزم خمسة لاعبين ضمن صفوف منتخب الرجال الذي يستعد في ماليزيا لملاقاة سنغافورة وهم: محمود البحر– نصوح نكدلي– محمود المواس– عمر خريبين– مؤيد العجان.
كما يغيب عن المنتخب كل من جهاد بسمار وخالد مبيض– ويوسف قلفا للإصابة، ولم يلتحق كل من حسين جويد وعمرو ميداني من العراق لإصابتهما أيضاً، إضافة لحميد ميدو ومؤيد الخولي من العراق لالتزامهما مع ناديهما.

معسكر ومباريات

على الرغم من إلغاء المباراتين الوديتين مع المنتخب الأردني بسبب الفيضانات وعدم وجود أماكن لإقامة المباراة، فينتظر منتخبنا الأولمبي إقامة معسكر خارجي في دبي يلعب فيه ثلاث مباريات أيام 23 و26 و29 الشهر القادم مع منتخبات كوريا الشمالية والسعودية والإمارات وقد يلعب المنتخب أيضاً مباراة ودية رابعة في دبي في الثاني من كانون الثاني القادم مع منتخب كوريا الجنوبية أو اوزبكستان وفي حال لم يتم الاتفاق على هذه المباراة فسيلعب المنتخب مباراة ودية في السادس منه في الدوحة مع منتخب فيتنام أي قبل أيام من انطلاق النهائيات الآسيوية التي ستبدأ في الثاني عشر من كانون الثاني القادم.
على العموم مازال التفاؤل يحدونا ليتجاوز منتخبنا الأول المباراة الصعبة مع سنغافورة، ومازال الأمل كبيراً بمنتخبنا الأولمبي ليحقق لكرتنا بسمة جديدة تحتاجها..

الجولة السابعة من الآسيومونديالية

تنطلق اليوم مباريات الجولة السابعة من التصفيات الآسيومونديالية فتستضيف أستراليا منتخب قيرغيزستان وتواجه هونغ كونغ منتخب المالديف على أرضه، ولقاء سهل لكوريا الجنوبية أمام ميانمار، على حين ستلعب اليابان بضيافة سنغافورا وعينها على الصدارة، ويلعب الأخيران في مجموعتنا أفغانستان وكمبوديا على أرض الأولى، وفي استاد آزادي بإيران يلعب منتخبها مع تركمانستان، وتستضيف الصين بوتان، وتايلاند منتخب تايوان، كما يلعب اليمن بضيافة الفيليبين وبنغلادش تحل ضيفاً على طاجيكستان ومباراة نارية في أوزباكستان بين منتخبها ومنتخب كوريا الشمالية، وتلعب الهند مع غوام وفلسطين مع ماليزيا والإمارات مع تيمور الشرقية وآخر المباريات تستضيف فيها لبنان منتخب لاوس.
أما مباريات الجولة الثامنة فتنطلق يوم الثلاثاء القادم وهي آخر مباريات الموسم 2015، على أن تستكمل التصفيات بمباريات الجولتين التاسعة والعاشرة يومي 24 و29 آذار من العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن