سورية

احتفالات في حماة ابتهاجاً بفك الحصار عن مطار كويرس … الطيران الحربي يردي العشرات من الإرهابيين في أرياف حماة وإدلب

حماة – محمد أحمد خبازي :

شهدت محافظة حماة عدة احتفالات ابتهاجاً بفك الجيش العربي السوري الحصار عن مطار كويرس العسكري بحلب، على حين راح الطيران الحربي السوري والروسي يدك مواقع وتجمعات للمسلحين المدحورين المنهارين معنوياً في العديد من القرى والبلدات بريفي حماة وإدلب بالترافق مع تنفيذ وحدات من الجيش والدفاع الوطني عمليات عسكرية برية خاطفة، أردت العديد من المسلحين.
وفي التفاصيل فقد شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات على تجمعات المسلحين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، وحقق فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من المسلحين. كما دك الطيران ذاته وبغارتين متتاليتين، تجمعات للمسلحين في اللطامنة، ما أدى إلى مقتل العديد منهم. وفي عملية استباقية للجيش، قتل 13 مسلحاً أثناء قيامهم بأعمال تذخير قاعدة هاون ومنصة إطلاق صواريخ لإطلاق قذائفها نحو المناطق الآمنة وتدميرهما بالكامل، وذلك شمال قرية معان بريف حماة الشمالي.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش والدفاع الوطني، اقتحمت قرية تل الصخر في هجوم معاكس شنته على مجموعات مسلحة ترفع شارات جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية و«جيش الفتح» الذي تقوده «النصرة» ما أدى إلى مصرع وجرح العديد من المسلحين، بينهم قادة كبار ومتزعمو مجموعات في «جيش الفتح» وعرف منهم المسؤول الميداني لـ«كتيبة الأمام البخاري» التابعة لـ«النصرة» المدعو محمد عل» الأوزبكي الجنسية، والقيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية المدعو نوار أبو الوليد، وذو النورين أبو أحمد ووليد قداح وعبد الرزاق أبو محمد وإبراهيم حمو وأحمد عبد القادر.
كما استطاعت وحدات الجيش وقوات الدفاع الوطني وبعملية مباغتة وسريعة، استعادة النقاط التي خسرتها الليلة قبل الماضية في قرية المشيرفة وتمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم، على حين استهدفت وحدات الدفاع الوطني قطاع مركز طرطوس المتمركزة في ريف حماة، مجموعة مسلحة مؤلفة من 25 مسلحاً في قرية المنصورة بالرشاشات والمدفعية وتقتل معظم أفرادها، في وقت خاضت وحدات من الجيش والدفاع الوطني اشتباكات ضارية مع المسلحين عند الصوامع أسفرت عن مقتل أعداد من المسلحين عرف منهم التركي سليم علم دار.
ومن جهة ثانية أقامت الفعاليات الأهلية والشعبية والرسمية في بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي، أمس حفلاً جماهيرياً ابتهاجاً بالإنجاز العسكري الذي حققه بواسل الجيش العربي السوري في منطقة مطار كويرس، وتيمناً بتحقيق المزيد من الانتصارات على المجموعات المسلحة على امتداد الوطن.
واحتشدت الفعاليات في الساحة الرئيسية للبلدة بمشاركة فعاليات رسمية في المحافظة بحضور محافظ حماة غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري، وعدد من أعضاء قيادة الفرع والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.
وردد المشاركون في الحفل الشعارات والأهازيج الوطنية، التي حيت تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري، وانتصاراته المتلاحقة على الإرهابيين على امتداد جبهات الوطن، مؤكدين أن سورية منتصرة على الإرهاب لا محالة، بفضل صمود شعبها وتضحيات وبطولات جيشها وثبات قائدها الرئيس بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن