سورية

مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في ريفي حمص الشرقي والشمالي

الوطن- نبال إبراهيم :

اشتبكت أمس قوات من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية مع مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الدوة غربي تدمر بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص ومع مسلحين من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بمنطقة حوش حجو جنوب بلدة تلبيسة وعلى مقربة من حاجز الديك على اتجاه بلدة جبورين في ريف حمص الشمالي وسط قصف مدفعي وصاروخي وجوي طال مواقع ومعاقل التنظيمين في مناطق عدة بالريفين الشمالي والشرقي.
كما تصدت قوة عسكرية من الجيش واللجان الشعبية لمحاولة اعتداء مجموعة من عناصر التنظيم على بلدة مكسر الحصان شرقي حمص بعد اشتباكات أدت لمقتل وإصابة أعداد منهم.
وفي التفاصيل، فقد أفاد مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، بأن قوة عسكرية اشتبكت أمس مع مسلحي داعش في منطقة الدوة الواقعة غربي مدينة تدمر، بالترافق مع استهداف الطيران الحربي السوري مواقع ومعاقل التنظيم في المدينة ومحيطها ومناطق مهين والقريتين وحوارين والشنداخية الجنوبية. ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد من الدواعش، إضافة لتدمير عدة مواقع ومقرات وآليات لهم.
وعلى خطٍ مواز، دمرت قوة عسكرية تابعة للجيش بالوسائل النارية المناسبة عربة مجهزة براجمة صواريخ في المنطقة الممتدة بين بلدتي صدد ومهين وقضت على جميع أفراد طاقمها.
وفي ريف حمص الشمالي اشتبكت وحدات أخرى من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني مع مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وما يسمى كتائب الفاروق وجيش التوحيد وأهل السنة والجماعة وحركة حزم وحركة أحرار الشام الإسلامية في منطقة حوش حجو الواقعة جنوب بلدة تلبيسة وعلى اتجاه حاجز الديك بالقرب من بلدة جبورين وسط قصف مدفعي وجوي طال مراكز تجمعات التنظيمات المسلحة ومحاور تحركاتهم على تلك الاتجاهات وفي بلدتي تير معلة وتلبيسة ومناطق حوش الزبادي والعامرية وعين حسين الجنوبي، ما أسفر عن إيقاع العشرات من أفراد تلك التنظيمات بين قتيل وجريح، وتدمير عدد من آلياتهم ومقرات تجمعاتهم.
إلى ذلك تصدت قوة عسكرية أخرى من الجيش واللجان الشعبية لمحاولة اعتداء وتسلل مجموعة مسلحة من قرية أم صهريج باتجاه بلدة مكسر الحصان في ريف حمص الشرقي، وذلك بعد اشتباكات طالت لساعات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المهاجمين وإرغام الباقين على التراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن