عربي ودولي

السلطات التركية تعتقل 11 متظاهراً بمدينتي أنطاليا واسطنبول

اعتقلت السلطات التركية أمس 11 شخصاً على خلفية مشاركتهم في مظاهرات احتجاج على قمة مجموعة العشرين التي تنطلق في مدينة أنطاليا اليوم الأحد.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن الشرطة اعتقلت أربعة متظاهرين كانوا يرفعون لافتات احتجاج خارج مطار أنطاليا للرحلات الداخلية أمس فيما أشارت وكالة الأنباء الخاصة دوغان إلى أن اللافتات كانت تحمل عبارات مناهضة للسياسات الأميركية في المنطقة ومن بينها لافتة كتب عليها «القاتلة أميركا.. اخرجي من الشرق الأوسط». وتم اعتقال سبعة أشخاص آخرين في اسطنبول كانوا يتظاهرون خارج القنصليتين الألمانية والبريطانية.
وينفذ النظام التركي بشكل متواصل حملة قمع تستهدف كل من يعارضه سواء من المواطنين الأتراك أو وسائل الإعلام والقضاء التركي وأجهزة الأمن والشرطة ولم تسلم منه حتى المواقع الإلكترونية مع إغلاقه عدداً منها بينها تويتر ويوتيوب بعد نشرها مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية تفضح أردوغان وفساده وتورطه في دعم الإرهابيين في سورية. وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أكد سابقاً أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ينتهج سياسات ديكتاتورية استبدادية لفرض آرائه على الشعب التركي وقال: «إن أردوغان حقق أرقاما قياسية في الفساد وتحول إلى لص بالجملة على حساب الدولة والأمة التركية».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن