عربي ودولي

القوات العراقية تقضي على عشرات الإرهابيين في الأنبار … مقاتلات تركية تقصف أهدافاً للأكراد شمال العراق

قال مسؤول أمني كبير: إن مقاتلات تركية قصفت أهدافاً لمقاتلين أكراد في شمال العراق، حيث انطلقت ثماني مقاتلات إف – 16 من قاعدة جوية في ديار بكر وقصفت مواقع حصينة ومخازن أسلحة في منطقة قنديل التي يوجد بها مقر قيادة حزب العمال الكردستاني المحظور.
جاءت الهجمات في الوقت الذي تستعد فيه تركيا لاستضافة قمة مجموعة العشرين التي يشارك فيها زعماء العالم في مدينة أنطاليا على البحر المتوسط يومي الأحد والاثنين.
وتصاعدت أعمال العنف بين المسلحين الأكراد وقوات الأمن التركية منذ انهيار وقف إطلاق النار الذي استمر عامين في تموز ويعتقد أن مئات الأشخاص قتلوا في أعمال العنف. من جهة أخرى قضت القوات العراقية على عشرات الإرهابيين ودمرت عدداً من السيارات المفخخة والأوكار في عدة مناطق في محافظة الأنبار غرب العراق.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قيادة العمليات المشتركة قولها في بيان أمس «إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب في الأنبار قتلت العشرات من إرهابيي تنظيم داعش بينهم انتحاريون وكبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات ودمرت 6 سيارات مفخخة وآلية مدرعة بعد محاولة الإرهابيين التعرض للقطعات في منطقة هياكل الفلوجة».
وأضاف البيان: «إن سلاح الجو العراقي شن طلعات جوية في عدد من المناطق بمحافظة الأنبار أسفرت عن تدمير 4 مقرات للإرهابيين في منطقة البو علي الجاسم كما تم تدمير عدد من السيارات في منطقة عبرة البو شجل إضافة إلى تدمير 7 سيارات وقتل 12 إرهابيا بينهم المتزعم أبو أيوب التونسي وإصابة 17 آخرين في منطقة الحوز».
وأشار البيان إلى أن قوات قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من تفكيك العبوات الناسفة ومعالجة الطرق والمنازل المفخخة في منطقة البو حياة كما فجرت 6 عبوات وعثرت على منصة إطلاق صواريخ.
وفي سياق متصل تصدت قيادة عمليات الأنبار لهجومين انتحاريين بمركبتين مفخختين لتنظيم داعش الإرهابي حاولتا استهداف قوات الجيش في منطقة البوفراج شمال مدينة الرمادي. وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي لموقع السومرية نيوز العراقي: إن «القوات تمكنت من تفجير المركبتين المفخختين قبل وصولهما إلى القطعات العسكرية بواسطة منظومة الصواريخ الموجهة».
وتواصل القوات العراقية المشتركة عمليات تطهير مناطق محيط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار وتقدمها نحو وسط المدينة وتمكنت من تطهير مساحات واسعة في مناطق شمال وغرب وجنوب المدينة بعد معارك عنيفة مع العصابات الإرهابية أسفرت عن مقتل العشرات منهم.
رويترز – سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن