سورية

«الشباب الديمقراطي العالمي» يؤكد وقوفه مع سورية ضد الإرهاب

أكد «اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي» تضامنه ووقوفه الدائم مع سورية وشعبها في نضالهم ضد الإرهاب للحفاظ على وحدتها وسيادتها. جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماع جمعيته العامة الـ(19) بالعاصمة الكوبية هافانا مساء أمس، حيث تم انتخاب المجلس العام الجديد للاتحاد وفاز بعضويته كل من الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وشبيبة خالد بكداش التابعة للحزب الشيوعي السوري (جناح وصال فرحة بكداش).
وفي نتائج التصويت لعضوية المجلس العام للاتحاد، فاز كل من الاتحاد الوطني لطلبة سورية وشبيبة خالد بكداش بعضوية المجلس من أصل ثمانية وعشرين عضواً. كما فازت منظمة شبيبة خالد بكداش بمقعد نائب رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي غير المقيم.
وقام الوفد السوري المشارك بعدة لقاءات خلال المؤتمر، حيث التقى مسؤولين في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي واتحاد الشباب الشيوعي الكوبي الذين عبروا عن دعمهم لسورية قيادة وجيشا وشعبا في حربها ضد الإرهاب. واعتبرت مسؤولة دائرة إفريقيا والشرق الأوسط في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي كلارا بوليدو أن «مصير سورية يحدد مصير المنطقة بأكملها»، مشيدة ببطولات الجيش العربي السوري وبصمود الشعب السوري الذي يعتبر مثالا لكل الشعوب التي تحارب الإرهاب في العالم.
بدورهم أعرب أعضاء الوفد السوري عن تقديرهم لدعم كوبا الدائم لسورية في جميع المحافل الدولية، وطالبوا برفع الحصار الأميركي عن كوبا.
كذلك عقد الوفد السوري لقاء مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية في كوبا خلال مشاركته بحفل استقبال في السفارة الروسية في هافانا وعبر خلاله عن شكره لروسيا شعباً وقيادة وجيشاً لمشاركتها مع سورية في حربها ضد الإرهاب. وعلى هامش أعمال المؤتمر قام الوفد السوري وفرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالمشاركة في مهرجان تراثي للجنسيات الأجنبية في هافانا، حيث تمت إقامة جناح خاص بسورية حظي بإقبال كبير، عرضت فيه منشورات ومجلات وصحف تتحدث عن سورية وحضارتها الغنية وتاريخها العريق.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن