سورية

السوري القومي من محردة يهنئ الجيش والسوريين بالانتصارات ويحتفل بذكرى التأسيس … الطيران الحربي يدمر مواقع وتجمعات إرهابية في أرياف حماة

حماة – محمد أحمد خبازي :

دمَّر الطيران الحربي السوري والروسي مواقع وتجمعات لمسلحي تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين والكتائب والألوية المنضوية تحت قيادتيهما في أرياف حماة وإدلب، بينما نفذت وحدات من الجيش والقوى الرديفة لها التي ترفع بيارق «الزوبعة» و«الدفاع الوطني» عمليات ناجحة على تجمعات للمسلحين، وكبدتهم خسائر فادحة.
من جهة ثانية، هنَّأ الحزب السوري القومي الاجتماعي من موقعه كشريك في الدفاع عن سورية، الجيش والسوريين بالإنجازات الإستراتيجية التي تحققت من جنوب سورية إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها، وأعلن تأييده المطلق للجيش في عملياته العسكرية وقيامه بواجبه الوطني في الدفاع عن الوطن والذود عن حماة، وذلك في احتفال بذكرى تأسيسه في مدينة محردة.
في التفاصيل، فقد دمر الطيران الحربي السوري والروسي، في غارات شنَّها صباح أمس عدة مواقع للتنظيمات المسلحة في كفر زيتا واللطامنة وقرية الصياد في ريف ‫ حماة وبلدة التمانعة والناجية بريف ‫ إدلب.
كما استهدفت وحدات مشتركة من الجيش و«نسور الزوبعة» في السقيلبية تجمعاً للمسلحين في قرية ‫ ‏الشريعة غرب حماة، ما أدى إلى مقتل العديد منهم وإصابة آخرين إصابات بالغة، وتدمير سيارة مزودة برشاش. أما على محور مورك، فقد قتل عدد من المسلحين وجرح آخرون خلال الاشتباكات مع الجيش السوري والقوات الرديفة في محيط ‫‏مورك و‫‏صوران، وذلك بعد أن استهدف المسلحون الحواجز المحيطة ‫ بصوران في ريف حماة الشمالي بشكل مكثف.
وعُرف من المسلحين القتلى، الأمير أبو القعقاع أمير ما يسمى «جند الأقصى» مع مجموعته المؤلفة من 15 مسلحاً. كما قتل المسلح أسعد العريان وهو أمير ما يسمى «حركة أحرار الشام الإسلامية» خلال استهداف سيارة مزودة برشاش 23مم كان يستقلها شمال قرية معان بريف حماة الشمالي أيضاً.
وكان قد قتل عدد من مسلحي «جند الأقصى» خلال عملية لوحدة من الجيش على تجمع لهم في بلدة اللطامنة شمال حماة أيضاً.
كما استهدف الجيش مناطق للمسلحين في قلعة المضيق وقريتي الشريعة والحمرا، ما أدى إلى سقوط العديد منهم صرعى وجرحى.
أما في ريف سلمية الشرقي، فقد أكد مصدر في الدفاع الوطني- قطاع سلمية لـ«الوطن» حدوث انفجار في أحد مقرات داعش على الطريق الواصل بين جبل البلعاس وقرية حمادة عمر في أقصى ريف سلمية الشرقي، كانت حصيلته أكثر من 20 قتيلاً و30 مصابا من عناصر التنظيم، إضافة إلى تدمير عدة آليات له. وقد قام عناصر التنظيم بفرض طوق أمني مشدد على المنطقة بينما نقلت 3 سيارات إسعاف المصابين إلى المشافي الميدانية في المنطقة.
من جهة ثانية، أعلن عضو مجلس الشعب إلياس شاهين، ناموس المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الاجتماعي في احتفال بالذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس الحزب، أقيم في ثقافي محردة، أعلن باسم الحزب ومن موقعه كشريك في مشروع الدولة ووحدة المجتمع ومشروع المقاومة، تهنئته للجيش والشعب العربي السوري بالانجازات الإستراتيجية التي تحققت من جنوب سورية إلى شمالها، ومن شرقها إلى غربها، وتقدمه في عموم الميادين في حربه على الإرهاب والإرهابيين، وتأييد الحزب المطلق للقوات المسلحة السورية البطلة في عملياتها العسكرية، وقيامها بواجبها الوطني في الدفاع عن الوطن والذود عن حماة مع دعوة كل أبناء الشعب القادرين على الالتحاق في صفوفه لما يشكله هذا من واجب وطني وقومي وتاريخي.
وهنأ أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري، كوادر الحزب السوري القومي الاجتماعي بهذه المناسبة التي تتزامن مع احتفالات جماهير شعبنا بالذكرى الخامسة والأربعين للحركة التصحيحية المباركة التي قادها الرئيس الراحل حافظ الأسد متمنياً للحزب مزيداً من التألق والنجاح والتقدم والازدهار من أجل الوطن وبلاد الشام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن