الأولى

تدمير أوكار لداعش بالسويداء واشتباكات بالسخنة وتواصل العمليات بريف جسر الشغور…الجيش والمقاومة يسيطران على كامل جرود رأس المعرة

في تقدم يجعل حسم معركة القلمون بشكل كامل قاب قوسين أو أدنى، تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية أمس من السيطرة الكاملة على جرود رأس المعرة وتلة موسى الإستراتيجية في جبال القلمون الشمالية، بينما تواصلت العمليات بأرياف إدلب وحمص ودرعا.
وقالت مصادر عسكرية: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة والمقاومة اللبنانية أحكمت سيطرتها على كامل جرود رأس المعرة بعد السيطرة على تلة موسى في القلمون، وقضت على أعداد من الإرهابيين، وكان الجيش قد سيطر على تلة عقبة الجنوبية غرب جرد رأس المعرة والتي تشرف على معابر المسلحين المؤدية إلى جرود عرسال اللبنانية.
في السياق، أحبط الجيش محاولة تسلل للمسلحين إلى عدد من النقاط العسكرية جنوب بلدة طفيل بالقلمون الغربي ما أدى إلى مقتل أعداد منهم.
بدوره، أكد «المرصد السوري» المعارض أن 10 على الأقل من إرهابيي داعش قتلوا خلال اشتباكات مع النصرة بجرود القلمون.
إلى ذلك مشط الجيش خطوط التماس مع مسلحي «فيلق الرحمن» بحي جوبر، بينما تجددت الاشتباكات في محيط داريا بريف دمشق الغربي.
في الأثناء، تواصلت عمليات الجيش بريف إدلب لاسيما في محيط جسر الشغور، وأكد مصدر إعلامي يرافق وحدات الجيش والدفاع الوطني في أرياف حماة وإدلب لـ«الوطن» أن يوم أمس كان يوماً دامياً لإرهابيي جبهة النصرة و«جيش الفتح» الذين فتك بهم سلاحا الجو والمدفعية فتكاً شديداً، حيث تم قتل العشرات من الإرهابيين خلال عمليات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم في محيط قريتي الكفير وغانية بريف جسر الشغور.
كما شن الجيش عملية مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية الشيخ سنديان بالريف الغربي لجسر الشغور.
وفيما يتعلق بصمود أبطال مشفى جسر الشغور المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية، أكد مصدر طبي في المشفى أن المؤونة فيه من الغذاء والدواء والسلاح والذخيرة جيدة وتمكن حاميته والجنود والضباط المحاصرين فيه من الصمود لفترة طويلة.
وفي وسط البلاد، تصدى الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية أمس لهجوم من إرهابيي داعش من كافة المحاور على بلدة السخنة الواقعة بريف مدينة تدمر بأقصى الريف الشرقي لحمص، لكن مصادر إعلامية معارضة تحدثت عن سيطرة داعش على البلدة.
في الأثناء، استهدف الجيش اجتماعاً لـ«الصلح» ضم متزعمي مجموعات إرهابية في تلبيسة، موقعاً بصفوفها عشرات القتلى والجرحى.
جنوباً، دمر الجيش أوكاراً وآليات لإرهابيي داعش صباح أمس في اشيهب الشمالي واشيهب الجنوبي وتلول الفديين بريف السويداء الشمالي الشرقي، كما قضى الجيش على أعداد من إرهابيي النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريفي درعا والقنيطرة.
وفي شمال شرق البلاد، أكد ناشطون على فيسبوك، أن الجيش سيطر على بلدة تل مجدل جنوب مدينة الحسكة، بينما سيطرت وحدات الحماية الشعبية على بلدة عالية في رأس العين شمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن