الصفحة الأخيرة

«شبابلينك 3» تختتم اليوم … (JCI) تشارك بـ«سلة الكتاب» على هامش الفعالية

أنس وهيب الكردي :

تختتم فعالية «شبابلينك» أعمالها اليوم وسط إقبال طلابي مقبول. وعلى هامش مشاركتها في الفعالية، أطلقت الغرفة الفتية الدولية (JCI) مشروع سلة الكتاب».
وانطلقت فعالية «شبابلينك» أمس في قاعة جامعة دمشق للمؤتمرات. تهدف الفعالية إلى ربط الكوادر الشابة في سورية بالفرص المتاحة لدى (البنوك – الشركات – المنظمات – المؤسسات والفرق التطوعية) بشكل مباشر.
وشارك في الفعالية عدد من البنوك والشركات والمعاهد الإدارية مثل، شركة سيريتل، بنك البركة، شركة أسس تدريب، سوق دمشق للأوراق المالية، مبادرة «عطائي» التنموية، وغيرها.
وعن مشاركة «الغرفة الفتية الدولية» في الفعالية، أوضح الرئيس الوطني للغرفة عمر الخيمي، أنها تنبع من الحرص على التفاعل الإيجابي بين الشباب ومجتمعهم وسوق العمل، وتزويدهم بالخبرات والمهارات التي تمكنهم من تطوير الذات والمجتمع.
بدورها، ذكرت وديعة معراوي من قسم التوظيف في شركة «سيريتل»، أن الشركة حريصة على بقاء الشباب في بلادهم وتوفير فرص العمل لهم، موضحةً أن الشركة عرضت عدداً من فرص العمل خلال الفعالية في اختصاصات (الكهرباء، الميكانيك، الاتصالات، المعلوماتية، التسويق، وإدارة الموارد البشرية).
من جهتها أوضحت مديرة مركز «مهارات ومهن» في جامعة القلمون الخاصة رانيا خنصر أن مشاركة الجامعة جاءت نظراً لاهتمامها بمرحلة ما بعد التخرج وتأمين فرص عمل للطلاب كي يبقوا في البلد.
وشهدت فعالية «شبابلينك» مشاركة أول شركة سورية تعتمد على تسويق خدمة «التطبيق الإلكتروني»، وهي شركة «مكاني»، التي توفر تطبيقاً يحمل اسم الشركة ذاتها.
وقدمت شركة «ديوان مهنا»، أكثر من 25 فرصة عمل للطلاب، في مجال (المبيعات – أمناء مستودع – مشرفين)، حسبما أوضح مدير العلاقات العامة في الشركة.
وعلى هامش «شبابلينك 3»، نظمت (JCI) مشروع سلة الكتاب، الذي يقوم على تبادل الكتب بين الراغبين. وأوضح مدير المشروع عبد اللـه قاسم آغا، أن الغرفة نظمت سلة الكتاب من خلال الفعالية من أجل الوصول إلى فئة الشباب والطلاب، مؤكداً أن الموقع مناسب لإقامة المشروع باعتبار أن جامعة دمشق هي المعني الأول بالعلم والثقافة في البلاد.
وأوضحت ديما الظفري المسؤولة في «الغرفة» أن الحدث يشجع على القراءة، مبينةً أن بعض الحضور طالب بالاستمرار في تنظيم هذا المشروع، في مناطق أخرى، ولفتت إلى أنه سبق أن نظم في كل من الأب تون وستي مول وجامعة القلمون وماس بلازا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن