سورية

تركيا والتحالف يشنان غارات على أهداف داعش قرب إعزاز

وكالات :

شنت مقاتلات تركية ومقاتلات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، أمس غارات على أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في المناطق السورية الحدودية المواجهة لمحافظة كيليس التركية.
ويسيطر داعش على مدينة جرابلس، ويطوق مدينة إعزاز. وكلتا المدينتين تواجه محافظة كيليس التركية.
واللافت في الغارات التركية أنها تأتي مترافقة مع انطلاق أعمال قمة مجموعة دول العشرين في مدينة أنطاليا التركية. وحرصت أنقرة على تسريب أنباء عن نية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عرض خطط بلاده لإقامة منطقة آمنة داخل الأراضي السورية أمام زعماء مجموعة العشرين. وذكرت التسريبات أن محور المنطقة المنوي إقامتها مدينتا جرابلس وإعزاز، وذلك عقب طرد تنظيم داعش، بالتعاون بين القوات التركية وطائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ومجموعات مسلحة من التركمان. وذكرت شبكة «إن. تي. في» الإخبارية التركية، أن مقاتلات تركية من طراز «إف–16» أقلعت من القاعدة الجوية في مدينة «دياربكر» بجنوب شرقي تركيا، شنت عملية جوية ضد أهداف لداعش في سورية قبالة محافظة كيليس الحدودية، من دون أن توضح مكان الاستهداف بدقة.
كما أشارت الشبكة، وفق ما نقلت عنها وكالة «الشرق الأوسط» المصرية للأنباء، إلى انطلاق عمليات جوية شاملة ضد أهداف داعش في سورية، بعد إقلاع عدد من الطائرات الحربية للتحالف الدولي من قاعدة «إينجرليك» بجنوبي تركيا، بالترافق مع إقلاع طائرات حربية من قاعدة ديار بكر.
في غضون ذلك، وتحت غطاء الغارات التركية وغارات التحالف، شنت قوات «المعارضة السورية» عملية برية بعد القصف الجوى التركي ضد أهداف داعش في سورية في محاولة لتصفيتهم.
ويأتي القصف الجوي التركي ضد أهداف داعش، بعد تصاعد الأنباء عن الاستعدادات التركية لشن عمليات جوية وبرية ضد التنظيم المتطرف لإقامة منطقة آمنة في شمال حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن