رياضة

أندية طرطوس الورقية إلى متى؟

طرطوس- ممدوح علي :

بعد نهاية مؤتمرات الأندية واللجان الفنية في محافظة طرطوس وعدناكم بعودة للحديث بشكل موسع عن المؤتمرات التي خلت من أي معان للمؤتمرات سوى الانعقاد الشكلي فقط وهذا يضعنا أمام عدة أمور نصارح بها القيادات المعنية قبل أن نصارح بها الشارع الرياضي وأهمها بأنه يوجد في طرطوس عدد كبير من الأندية يصل إلى 24 نادياً (دقوا ع الخشب.. ما شاء الله ويخزي العين).. وهذه الأندية يوجد الفعال منها وعدده 7 وهي الساحل- بانياس- مصفاة بانياس- السودا- حصين البحر- الدريكيش- صافيتا والبقية لا وجود لهما إلا على الورق ولذلك لعدم المشاركة بأي نشاط مركزي رغم أن البعض منهم يشارك في بطولات تنشيطية تقام على مستوى المحافظة كالنورس والبلدية لكن هذا لا يكفي.
والأندية الميتة سريرياً هي عمال طرطوس- دوير رسلان- جنينة رسلان- الشيخ بدر- الشيخ سعد- القدموس- معمل الإسمنت- خربة المعزة- مدينة بانياس..

شجاعة
في محافظة طرطوس نحتاج إلى جرأة القرار فكما يحق لأي ناد أن يُحدث يحق للقيادة أن تغلقه إذا لم يقم بنشاط رياضي كما يجب وهذا الأمر نأمل معالجته بالسرعة القصوى بعدما انكشف المستور من خلال المؤتمرات والنشاطات التي شارك بها كل ناد خلال العام المنصرم ثقتنا كبيرة بفرع الحزب بطرطوس وبفرع طرطوس للاتحاد الرياضي العام لإجراء تقييم شامل وكامل للأندية، والعمل على إيجاد الحلول المجدية التي تجعل هذه الأندية فاعلة، سواء عبر تحريك نشاطها، أو دمجها أو إلغائها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن