رياضة

نجم سلة الوحدة جليلاتي: سننافس على اللقب وعودتي حتمية للاتحاد

بدأت سلة الوحدة تحضيراتها للموسم المقبل بهمة عالية وتفاؤل مشروع بتحقيق نتيجة ايجابية والمحافظة على لقب بطولة الدوري، ويضم الفريق بعضاً من اللاعبين النجوم الذين سطع نجمهم مع البرتقالي، وأكدوا علو كعبهم وأنهم مشروع لنجوم سلوية لا محالة، ومن هؤلاء النجوم اللاعب وائل جليلاتي.. «الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:
• كيف ترى مستوى فريق الوحدة بعد هذه الغيابات التي طرأت على صفوفه؟
من الناحية الفنية الفريق جاهز، وبدنياً وصلنا لمرحلة متقدمة تؤهلنا لدخول الدوري بثقة عالية، لكن هناك مشكلة بدأت تتجلى بالفريق وتتعلق بالبدلاء، فهم ليسوا على مستوى الأساسيين، لاعبون أمثال الحسب اللـه والمرجانة ووسام من الصعب أن تعوض عنهم بتلك السهولة، لكن بهمة الشباب والكوتش هادي لا خوف على سلة الوحدة.
• ماذا تتوقع من نتائج لسلة الوحدة هذا الموسم؟
لا يمكنك أن تسألني عن النتائج، نادي الاتحاد الذي لا يملك صالة يتدرب عليها حقق الموسم الفائت نتائج أكثر من إيجابية، وكان قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصات التتويج، وقد ربح على الجيش والوحدة، إضافة إلى فريق الكرامة الذي يتحضر بشكل جيد، وفريق الجيش الأقوى والأجهز هذا الموسم، هذا يعني أنه لا يوجد شيء اسمه مستحيل بكرة السلة، فريقنا بطل الدوري، ولن نرضى أقل من المحافظة على انجازنا.
• هل تتمنى العودة لسلة ناديك الأم الاتحاد؟
طبعاً أتمنى، نادي الاتحاد أعطاني كل شيء، وساهم في صناعتي كنجم سلوي، وأقل ما يمكن أن أقدمه له هو العودة لصفوفه، وهذا شيء يشرفني ويسعدني.
• يتساءل البعض عن سبب هجرتك منه؟
أصعب قرار اتخذته بحياتي هو الابتعاد عن فريق الاتحاد، لكن يعلم الجميع أن الأوضاع التي تشهدها الشهباء كانت أهم الأسباب التي أبعدتني، إضافة لظروفي العائلية الصعبة.
• إلى جانب من ترتاح باللعب خلال مسيرتك السلوية؟
ارتاح باللعب إلى جانب أفضل لاعبين اثنين بسورية هما ميشيل معدنلي وعلي ديار بكرلي.
• أي من المدربين له فضل في صناعتك كلاعب؟
الفضل لكل من دربني، وهناك مدربون لهم معزة خاصة عندي، أمثال مدرب الاتحاد علاء جوخه جي، ومحمد أبو سعدة، ومحمد الإمام، كما أني معجب بمدرب سلة الجلاء السابق منصور بيراموفيتش، وحالياً مدرب الوحدة هادي درويش.
• كيف تجد مستواك الفني هذا الموسم؟
أحمد اللـه أن لعنة الإصابات بعيدة عني، لأنها حرمتني من أكثر من مناسبة، أتمرن مع الفريق والكوتش هادي درويش بتدريباته يساهم إلى حد كبير في رفع مستوى اللاعب، وأنا متفائل بتقديم مستوى جيد هذا الدوري.
• كيف نستطيع أن نعد منتخباً قوياً بهذه الظروف؟
قبل أن نتحدث عن المنتخب وإمكانية إعداده، علينا أن نسأل أنفسنا، هل كان لدينا قبل الأزمة التي تمر بالبلاد منتخب قوي، وماذا كانت نتائجنا، لكن يبدو أن الأزمة باتت شماعة نعلق عليها تقصيرنا وتراجعنا، نحن بحاجة إلى ثقافة احترافية قبل كل شيء ومن ثم نستطيع أن نبدأ بوضع خطة علمية مدروسة لإعداد المنتخب مع توافر كل اللاعبين الموهوبين، والإمكانات المادية الكبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن