شؤون محلية

يوم عمل تطوعي بمشفى أباظة في القنيطرة

القنيطرة- الوطن :

لا يختلف اثنان على أن مشفى أباظة في القنيطرة يعاني نقصاً في الكادر الطبي الاختصاصي والفني بعد انخفاض عدد الأطباء لأكثر من النصف بسبب هجرتهم وامتناع البعض عن تمديد عقده وهروب البعض، واليوم حال مشفى أباظة يرثى له ولعله من المفيد قوله إن أي إدارة بالعالم في وضع مشفى أباظة لا يمكنها القيام بواجبها على أكمل وجه، لأنه المشفى الوحيد بالمنطقة ويعالج عدداً من أبناء ريف دمشق وتجمعات النازحين عدا عن مرضى المحافظات المجاورة، والأطباء حالياً في المشفى يعملون لخدمة أبناء المحافظة ويشكرون على ذلك وجميعهم مقيمون في دمشق والجميع يدرك أن راتب الطبيب لا يتجاوز 25 ألفاً في مشفى أباظة، ومع غياب الحوافز فإن أفشل طبيب بالعالم لا يقبل هذا المبلغ لو عمل في عيادته الخاصة، وسبق أن تناولنا أكثر من مرة حول من يتحمل المسؤولية في نقص الأطباء ونعني وزارة الصحة التي بقيت عاجزة عن تأمين أطباء أخصائيين وأطباء مقيمين، رغم العدد الفائض عن الحاجة في مشفى المجتهد.
ولتغطية العجز والنقص في الكوادر فقد نفذ الكادر الطبي والتمريضي والعاملون في مشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة يوماً خدمياً لجميع أقسام المشفى، تقديراً لبطولات الجيش العربي السوري وتضحياته والانتصارات المتتالية التي يحققها على امتداد مساحة الوطن.
ولا يخفى على أحد أن العمل التطوعي عمل سام ونبيل لأنه يترك الكثير من الآثار الإيجابية المهمة على الفرد والمجتمع، ويعزز القيم الاجتماعية والأخلاقية والإنسانية بين الطبقات الاجتماعية المختلفة كالتراحم والتماسك والتكافل الاجتماعي.
وأوضح مدير الهيئة العامة لمشفى أباظة الدكتور نضال سطاس أن تنفيذ اليوم الخدمي يندرج ضمن جهود المشفى للحفاظ على الخدمات العلاجية الطبية لهذا الصرح الطبي وتأمين أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين، مشيراً إلى أن المشفى كان وما زال يقدم جميع الخدمات مجانا لأبناء محافظة القنيطرة لدعمهم ومساندتهم ولمواصلة تشبثهم بأرضهم ووقوفهم إلى جانب الجيش العربي السورية وتصديهم للإرهاب وللجماعات المسلحة المرتبطة بالكيان الصهيوني الغاصب.
وأشار المهندس مصعب النهار رئيس مكتب المتابعة بمشفى أباظة إلى أن هدف اليوم الخدمي الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وصيانة الأقسام والأجهزة الطبية لتكون جاهزة لتخديم المراجعين سواء من المقيمين أو الوافدين إليه، مقدما الشكر لعضو مجلس الشعب هناء السيد التي تعمل على رفد المشفى بالكادر المناسب من خلال تواصلها مع الجهات المعنية.
بدورها أكدت هدى العلي رئيسة قسم التمريض بمشفى أباظة أن العمل التطوعي جاء تقديرا لتضحيات الجيش وانتصاراته الكبيرة ولتخديم المواطنين من المرضى والمراجعين، لافتة إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار إيلاء العمل التطوعي أهمية خاصة من خلال خطط عمل إدارة المشفى. ‏‏
واعتبر مدير الأوقاف عمر عبد الرحمن خلال مشاركته في العمل التطوعي بمشفى أباظة أن العمل التطوعي شيء جميل وينمي الإحساس بالمسؤولية تجاه الآخر. ‏‏

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن