سورية

تدمير تجمعات ومقرات للإرهابيين بريف السويداء.. ومقتل العشرات منهم في درعا وحلب

وكالات :

على حين قتل عدد من المسلحين ريف درعا الغربي نتيجة انفجار عبوات ناسفة كانوا يقومون بتصنيعها داخل أحد أوكارهم، وأقرت تلك التنظيمات المسلحة بمقتل عدد من مقاتليها بينهم متزعمون بريف حلب، دمرت وحدة من الجيش تجمعات ومقرات للتنظيمات الإرهابية بريف السويداء الجنوبي الغربي.
وقال مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس عملية نوعية على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف السويداء الجنوبي الغربي، مؤكداً أنها أسفرت عن «تدمير تجمعات ومقرات بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة في قرية خربة سمر» المتاخمة للحدود الإدارية مع محافظة درعا.
ويتخذ تنظيم جبهة النصرة الإرهابي من المناطق المتداخلة بين محافظتي السويداء ودرعا نقاطا للإمداد بالسلاح والفرار على حين تشل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تحركاتهم في تلك المناطق وتمنع محاولاتهم التسلل إلى المناطق الآمنة.
إلى ذلك أقرت التنظيمات المسلحة بمقتل 15 مسلحاً إرهابياً من بينهم متزعمان في ريف حلب.
وأشارت تلك التنظيمات على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقتل من سمته «القائد العسكري لحركة نور الدين الزنكي» حسن معيكة والقائد العسكري في لواء الحرية الإسلامي أحمد محي الدين عمرو في ريف حلب».
ولفتت التنظيمات الإرهابية إلى أن من بين القتلى الإرهابيين «مصباح زكريا عمر وأحمد عزو عرب ورامي عبد المجيد شريقي وعلاء مفيد الحلبي وعبدو سيفو نجار» مما يسمى «لواء الحرية الإسلامي» و«أحمد حمدو عبد ربه وإسماعيل الناصر الحاج ومحمد حسون حمتي ومحمد جمعة السليم وعبد الوهاب شعبان ومصطفى مكسور وخالد إبراهيم سليمان».
في غضون ذلك أكدت مصادر أهلية مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات المسلحة أغلبيتهم مما يسمى «حركة المثنى الإسلامية» و«لواء شهداء اليرموك» و«جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وذلك في ريف درعا.
وأشارت المصادر في تصريحات نقلته «سانا» إلى مقتل وإصابة أكثر من 14 مسلحاً مما يسمى حركة المثنى الإسلامية نتيجة انفجار عبوات ناسفة كانوا يقومون بتصنيعها داخل أحد أوكارهم».
ولفتت المصادر إلى «تجدد الاقتتال بين تنظيمي «النصرة» وما يسمى «لواء شهداء اليرموك» في منطقة العلان في الريف الغربي ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والمصابين بين أفرادهما».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن