عربي ودولي

قوات جنوب روسيا تتسلم صواريخ إسكندر إم

تسلمت وزارة الدفاع الروسية أمس مجموعة جديدة من صواريخ إسكندر أم متوسطة المدى التي ستستخدم لتسليح لواء قوات الصواريخ جنوب روسيا.
وذكر موقع «روسيا اليوم» أن هذه المجموعة من الصواريخ هي سادس مجموعة في إطار عقد التوريدات طويل الأمد الذي وقعته شركة «إن بي كي» لتصميم الصواريخ وإنتاجها مع وزارة الدفاع الروسية.
وتملك صواريخ اسكندر إم القدرة على تدمير مجموعات من منظومات الصواريخ والراجمات والمدفعية المعادية بعيدة المدى ومقرات قيادة وعقد اتصال وطائرات ومروحيات معادية في مطاراتها على مسافات تصل حتى 500 كيلو متر.
من جانب آخر عادت سفينتا الصواريخ الروسيتان الحديثتان «سيربوخوف» و«زيليوني دول» إلى قاعدتهما في ميناء سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم الروسية.
وأوضح المتحدث باسم أسطول البحر الأسود الروسي فياتشيسلاف تروخاتشوف أن السفينتين الروسيتين المزودتين بصواريخ كاليبر اختتمتا بنجاح الاختبارات الحكومية في ميناء نوفوروسيسك بشرق البحر الأسود وعادتا إلى قاعدتهما البحرية الدائمة في سيفاستوبول.
وأضاف: إن السفينتين ستدخلان عما قريب في تشكيلة لواء زوارق الصواريخ التابع لأسطول البحر الأسود.
وتعد سفينتا الصواريخ سيربوخوف وزيليوني دول السفينتين الرابعة والخامسة في مشروع «بايان أم» حيث تم بناؤهما في حوض غوركي المائي بمدينة زيلينودولسك الروسية وزودتا بصواريخ «كاليبر إن كا» القادرة على توجيه ضربات فائقة الدقة إلى أهداف بحرية وبرية.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن