الصفحة الأخيرة

مهرجان «نجم السنابل» في الحسكة الشهر القادم

قرر مجلس مدينة الحسكة إقامة مهرجان «نجم السنابل» الغنائي الخاص باكتشاف المواهب الغنائية خلال الشهر القادم في المركز الثقافي العربي بالمدينة.
وذكر رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية في مجلس المدينة عبد الرحمن السيد في تصريح لـ«سانا» أنه من المقرر إقامة المهرجان بالتعاون مع مديرية التربية وإذاعة سنابل الحسكة، مبيناً أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه على مستوى المحافظة ويهدف إلى إتاحة الفرصة أمام المواهب الغنائية الشابة لعرض إمكاناتها الغنائية وتدريبها بإشراف مدربين مختصين في مجال الموسيقا والغناء.
وأضاف: إنه سيتم استقبال طلبات الراغبين في المشاركة في المهرجان واختيارهم بموجب فحوص فنية تجريها لجان مختصة يتم بعدها تدريب المشاركين مدة أسبوع على الأداء الغنائي وتأهيلهم للمشاركة مستقبلاً في المسابقات الغنائية المحلية والعربية.
من جانب آخر أشار السيد إلى أن مجلس مدينة الحسكة قرر تسمية أحد الشوارع الرئيسة في مدينة الحسكة باسم الفنان التشكيلي العالمي السوري الراحل عمر حمدي مالفا تقديرا لدوره في حمل تراث وبيئة محافظة الحسكة وعرضها في معظم لوحاته وأعماله الفنية التي لاقت انتشاراً كبيراً على المستوى الدولي.
يذكر أن الفنان الراحل حمدي من مواليد محافظة الحسكة عام1951 وتوفي الشهر الماضي بعد صراع مع المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن