سورية

العماد أيوب: العالم ينتظر أخبار انتصارات الجيش في مواجهة الإرهاب العالمي … القضاء على تجمعات للتنظيمات الإرهابية بدرعا.. وفشل محاولة لاستهداف اللواء الخضراء

الوطن – وكالات :

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على تجمعات لمسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات تحت زعامتها، في وقت واصلت فيه وحدات أخرى عملياتها ضد التنظيمات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية بدعم من سلاح الجو التابع للجيش ما أدى إلى تدمير عدد من مواقع تلك التنظيمات.
في الأثناء قام العماد علي عبد اللـه أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة بتوجيه من الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوت المسلحة أمس يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بجولة ميدانية على عدد من تشكيلات الجيش العاملة في ريفي حماة واللاذقية.
ففي ريف حماة اطلع أيوب خلال جولته من القادة الميدانيين على طبيعة المهام القتالية والإجراءات والتدابير المتخذة لمواجهة التنظيمات الإرهابية في المنطقة وأثنى على الروح القتالية والمعنوية العالية التي يتحلى بها المقاتلون. وفي ريف اللاذقية الشمالي تفقد أيوب وحدات الجيش العاملة على اتجاه غمام واطلع من القادة الميدانيين على طبيعة الأعمال القتالية والنجاحات التي تحققت في المنطقة.
ونوه أيوب ببطولات جنودنا البواسل وعناصر مجموعات الدفاع الشعبية التي أبدوها في دحر الإرهابيين، مبيناً أن «العالم اليوم بات ينتظر أخبار الانتصارات التي يسطرها بواسلنا في مواجهة الإرهاب العالمي».
وقام أيوب بجولة تفقد خلالها وحدات الجيش العاملة على اتجاه كسب في ريف اللاذقية الشمالي الغربي أشرف خلالها على سير العمليات القتالية للسيطرة على جبل زاهي الإستراتيجي والتلال المحيطة به ونوه بجهود المقاتلين ضباطاً وصف ضباط وأفراداً على هذا الإنجاز وعلى النجاحات والانتصارات التي يحققونها في القضاء على التنظيمات الإرهابية في المنطقة. وفي ختام جولته زود أيوب المقاتلين بتوجيهاته وتمنى لهم المزيد من النجاح في تنفيذ الواجب الوطني المنوط بهم.
كما زار أيوب مشفى الشهيد زاهي أزرق العسكري في اللاذقية واطمأن على الأوضاع الصحية للجرحى وأشاد بشجاعتهم وتضحياتهم وبطولاتهم في الدفاع عن الوطن وتمنى لهم الشفاء العاجل.
ميدانياً واصل سلاح الجو التابع للجيش أمس استهدافه لمواقع التنظيمات المسلحة في المنطقة الجنوبية الشرقية من غوطة دمشق الشرقية، وتحديداً في محيط قرية مرج السلطات وحوش العدمل ما أدى إلى تدمير العديد من مواقع تلك التنظيمات، في حين لم يحصل تغيير على خارطة السيطرة في تلك المنطقة وفق ما تحدث مصدر ميداني لـ«الوطن».
من جهة ثانية أعلنت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه عن إخفاق محاولة لاستهداف اللواء محمد طارق الخضراء القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني رئيس هيئة الأركان عبر تفجير عبوة ناسفة موجهة يوم الخميس الماضي من جانب أحد شوارع العاصمة.
على خط مواز أكد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات لمسلحي «النصرة» جنوب الفرن الآلي وعلى اتجاه مخيم النازحين وجنوب المحكمة ومنطقة العبارة بدرعا المحطة.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات بكامل أفرادها في حي الأربعين وجنوب بناء سيرتيل وعلى طريق غرز وفي منطقة الخرابات ومحيط مبنى الأرصاد بمنطقة درعا البلد.
من جهة أخرى أقرت التنظيمات المسلحة أمس بمقتل 11 من أفرادها من بينهم أحد متزعمي ما يسمى «لواء السلطان عبد الحميد» في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
ونشرت التنظيمات عبر مواقعها على مواقع التواصل الاجتماعي صور وأسماء عدد من قتلاها من بينهم من سمته «قائد كتيبة عثمان غازي التابعة للواء السلطان عبد الحميد» المدعو زكريا عبد اللـه وعلاء شيخ السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن