اقتصاد

..ويبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والدوائية مع إيران

بحث رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والدوائية والتنموية مع السفير الإيراني بدمشق محمد رضا شيباني داعيا إلى الارتقاء بها وخاصة مستلزمات تعزيز صمود الشعب السوري في وجه الحصار الاقتصادي الجائر من مواد غذائية وتموينية وأقماح ومشتقات نفطية وغيرها وتعزيز قدرات الاقتصاد وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة لافتا إلى أن إيران ببعدها الإقليمي أصبحت تشكل قاعدة أساسية لاستقرار المنطقة مشيراً إلى دور الشركات الإيرانية في المساهمة في إعادة البناء والإعمار.
أكد الحلقي أن العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين أرسى أسسها القائد المؤسس حافظ الأسد والإمام الخميني والتي تنامت في ظل قيادة الرئيس بشار الأسد والرئيس حسن روحاني وبمباركة الإمام علي خامنئي، وقد استطعنا من خلال هذه العلاقات تعزيز مقومات صمود البلدين في جميع التحديات والوقف في صف واحد ضد كل المؤامرات التي تحاك لهذه المنطقة من قبل أميركا وإسرائيل وبعض الدول الغربية وعملائهم في المنطقة.
وأضاف: إن إيران ببعدها الإقليمي أصبحت تشكل قاعدة أساسية لاستقرار المنطقة ولاعباً أساسياً على الساحة الدولية. وثمن الدعم الذي يقدمه الشعب والقيادة في إيران لتعزيز مقومات صمود الشعب السوري والاقتصاد الوطني حيث استطعنا من خلال هذا الدعم وتلاحم شعبنا وجيشنا التصدي لهذه الحرب الإرهابية، والذي يترجم إلى انتصارات يومية يحققها جيشنا الباسل على جميع الجبهات.
ومن جهته ثمن شيباني صمود الحكومة السورية في مواجهة الحصار الاقتصادي الجائر ونجاحها في إدارة الملف الاقتصادي بشكل متميز. معرباً عن وقوف القيادة والشعب الإيراني إلى جانب سورية قيادة وشعباً لتعزيز مقومات الصمود وتحقيق الانتصار الذي بات يلوح في الأفق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن