اقتصاد

وفد رجال أعمال روسي لبحث قضايا التطوير العقاري والسكن العشوائي

كشف مدير الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري أحمد حمصي لـ«الوطن» عن زيارة مرتقبة لشركات روسية ورجال أعمال روس بعد عدة أيام لمناقشة قضايا التطوير العقاري، وإبرام سلسلة من الاجتماعات للاستفادة من التقنيات الروسية الحديثة والخبرات في مرحلة إعادة الإعمار وفي تنفيذ مناطق التطوير العقاري. يأتي ذلك على خلفية اتفاق مع الجانب الروسي لتعزيز التعاون في مختلف المجالات العقارية ولاسيما الاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تتمتع بها الشركات الروسية في مجال قطاع التطوير العقاري ومشاريع إعادة الإعمار والسكن العشوائي.
بدوره ممثل الجانب الروسي، رئيس الملحقية الاقتصادية التجارية لسفارة روسيا الاتحادية في دمشق ايغور ماتييف، دعا إلى الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ولاسيما ما نتج عن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة وكان آخرها الاجتماع الذي عقد في مدينة سوتشي الروسية في تشرين الأول الماضي الذي تناول في جانب منه قطاع الإسكان والتعمير ومعامل التشييد السريع.
مبيناً أنه وفي إطار متابعة تلك المباحثات سوف يكون هناك لقاء قريب بين الشركات الروسية والجانب السوري برفقة وفد رجال الأعمال من جنوب روسيا الاتحادية سيزور سورية، لبحث تطوير الهيئات وآفاق التعاون، منوهاً بأهمية وجود خط للنقل البحري بين روسيا ومرفأي طرطوس واللاذقية في إطار تشجيع الاستثمار. وأشار ماتييف إلى إمكانية التعاون مع عدد من الشركات الروسية العاملة في مجال التشييد السريع والبنى التحتية التي تستخدم تقنيات متطورة مشابهة للتقنيات الإنمائية.
وأعرب ماتييف عن تفاؤله بمستقبل الأعمال والمشاريع في سورية مع تأكيده أن اللقاء مع هيئة التطوير العقاري سوف يؤدي إلى لقاءات أخرى مهمة وبناءة خلال زيارة وفد رجال الأعمال الروس للبحث في تفاصيل العمل ولاسيما ما يتعلق في مجال مشاريع التطوير العقاري والمناطق المحدثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن