سورية

داعش يعلن النفير العام في ريف سلمية الشرقي … مقتل عشرات الإرهابيين بأرياف حماة بينهم مفتي كفر زيتا

حماة – محمد أحمد خبازي :

استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري بريف حماة الشمالي ومنطقة سلمية الشرقي، التنظيمات المسلحة بالأسلحة النارية المناسبة، وأردت العشرات من أفرادها قتلى بينهم مفتي كفر زيتا، في حين أعلن تنظيم داعش الإرهابي النفير العام في مناطق سيطرته بريف سلمية الشرقي، وأرغم بعض أهالي القرى التي في قبضته على الانخراط في مجموعاته تحت طائلة المسؤولية، وذلك على خلفية فرار المقاتلين الأجانب منه باتجاه الرقة.
وفي التفاصيل شنت وحدات من الجيش عملية عسكرية دقيقة ومركزة على أوكار المسلحين في ريف حماة الشمالي، وقتلت العديد منهم، وعرف من القتلى بسام القبلان، وهو مفتي المجموعات المسلحة في كفر زيتا وعلي الخليل الخليل.
كما اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات مسلحة في محيط قرية معان شمال شرق مدينة حماة، وقتلت العديد من أفرادها وأصابت آخرين، ودمرت لها شاحنة بيك آب، وعرف من الإرهابيين القتلى خالد يوسف العبد للـه.
وشمال صوران أصلت وحدة من الجيش بالأسلحة النارية المناسبة، تحركات ومواقع مسلحي ما يسمى «جند الاقصى» ناراً حامية، وذلك في منطقة تدعى الدورات شمالا، ما أدى إلى مقتل وجرح 14 إرهابياً.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» وجود خلافات بين مسلحي ما يسمى «جيش النصر» ومسلحي «جند الأقصى» في مورك بسبب رفض الأخيرة إرسال تعزيزات للمسلحين بريف حلب الجنوبي، وقد تطورت إلى اشتباكات عنيفة، أدت إلى مقتل وجرح العديد من مسلحي الطرفين.
أما في ريف حماة الغربي فقد أطلقت مجموعات مسلحة 11 قذيفة هاون باتجاه مدينة السقيلبية، اقتصرت الأضرار على الماديات، فيما ردت وحدات من الجيش على مصادرها.
وفي ريف منطقة سلمية الشرقي، فقد أعلن تنظيم داعش، النفير العام وأجبر العديد من أهالي القرى التي أخضعها لسيطرته في ناحية عقيربات، على الالتحاق بصفوفه، وذلك بعد هروب عدد من مسلحيه الأجانب باتجاه مدينة الرقة، على حين استهدف الطيران الحربي السوري والروسي، عدة تحصينات ومواقع للتنظيم ذاته في قرية الرهجان، كما دكت مدفعية الجيش تحركات له بمحيط قرية بري الشرقي على محور قرية الطيبة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من أفراده، وتدمير جرافة وسيارة دفع رباعي مجهزة برشاش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن