شؤون محلية

اجتماع لقضايا المواطنين.. لهذا لم يكتمل النصاب!!

طرطوس- محمد حسين :

لم تنعقد الجلسة الإضافية لمجلس مدينة طرطوس بسبب عدم اكتمال النصاب كما حدث في أول يوم من بداية هذه الدورة.
رئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس مظهر حسن أكد لنا أن عدد الجلسات التي عقدت بهذه الدورة بلغ 4 وتم خلالها دراسة ما يقرب من 20 معاملة تخص الشأن العام ومجلس المدينة والمواطنين مع الإشارة إلى أنه تم تحديد جلسة إضافية في هذه الدورة لاستكمال دراسة بقية المواضيع المدرجة في جدول الأعمال يوم أمس ولم يكتمل النصاب فيها فتم تأجيلها حتى اليوم الاثنين.
وحول المعلومات عن تعثر إصلاح الآليات في مجلس المدينة بيّن المهندس مظهر أن رئيس دائرة الآليات مع الكادر الفني العامل معه يقومون بواجبهم على أكمل وجه ولكن هناك ضغوط كبيرة ناجمة عن نقص الاعتمادات في بند إصلاح الآليات وهذه المشكلة قيد المعالجة والحل بالتعاون مع المحافظة لتأمين الدعم الكافي لتأمين العمال وإصلاح الآليات لتحسين واقع النظافة في المدينة.
وذكر المهندس مظهر أن هناك قراراً على غاية من الأهمية وهو وضع أسس جديدة لبيع الفضلات في الأملاك العامة وأجزاء من العقارات عائدة ملكيتها لمجلس المدينة بما يتناسب مع الأسعار المعمول بها في مدينة طرطوس ما سيؤدي إلى توفير مبالغ مالية كبيرة سترفد مجلس المدينة ما سينعكس على الواقع الخدمي للمدينة إيجاباً إضافة لقرارات أخرى مهمة تتعلق باستثمارات جديدة في مجلس المدينة (مرآب طابقي مقابل المنشية- فرن للخبز والمعجنات في قبو دائرة الحدائق).
مبيناً أن الشغل الشاغل لمجلس المدينة حالياً هو تأمين موارد إضافية مع إعادة تقييم الموارد الحالية ما يكفل رفد الموازنة بشكل دائم بمبالغ إضافية.
وحول باصات النقل الداخلي الجديدة أشار المهندس مظهر حسن إلى أنه تم تحديد ثلاثة خطوط تخدم المدينة والتوسع الجنوبي (الرادار- وادي الشاطر- أبو عفصة) ويجري حالياً وضع آلية تنظيم العمل من سائقين ومراقبين وكادر فني للبدء بوضع جزء من هذه الباصات المستلمة في الخدمة على الخطوط المذكورة أعلاه.
ويتم تحديد خطوط أخرى لوضع بقية الباصات في الخدمة بشكل كامل وهذا سيساهم بحل مشكلة النقل في المدينة، مع الإشارة إلى أنه تم استلام 20 باصاً عن طريق وزارة الإدارة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن