الأخبار البارزةشؤون محلية

زيادة الـ2500 ل.س لم تصل لنقابة الصيادلة بحماة!!

حماة- محمد أحمد خبازي :

حتى اليوم لم يقبض العاملون في فرع نقابة الصيادلة في حماة زيادة الرواتب والأجور المقطوعة الأخيرة، الصادرة بالمرسوم التشريعي رقم 41 تاريخ 23/9/2015، بخلاف نظرائهم الآخرين العاملين في فروع النقابة في المحافظات الأخرى، الذين قبضوها منذ تاريخ إصدارها وخاصة في النقابة المركزية في دمشق.
ويتساءل أولئك العاملون عن سر ذلك، في الوقت الذي هم فيه بحاجة ماسة لها، لكونها تسند رواتبهم وتعينهم على ظروف الحياة الصعبة شأنهم في ذلك شأن كل العاملين في دوائر الدولة ومؤسساتها ونقاباتها المهنية ومنظماتها الشعبية التي لم يستثنِ المرسوم أيَّاً منها من تلك الزيادة.
وقد أكد الدكتور طلال عجلاني أمين سر نقابة الصيادلة في سورية لـ«الوطن» باتصال هاتفي أن النقابة المركزية عممت قرار القيادة القطرية رقم 1241/31/2 تاريخ 27/10/2015 القاضي بمنح المتفرغين من غير العاملين في الدولة والمتعاقدين في المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والاتحادات إضافة إلى فروع الحزب ومدارس الإعداد الحزبي وثانويات الحرس القومي، زيادة مقدارها 2500 ليرة على الراتب المقطوع بدءاً من 1/10/2015.
والفروع التي لديها إمكانات مادية واستثمارات طبقته، ويعود القرار بصرف تلك الزيادة لمجلس فروع النقابة وحسب إمكاناتها المادية، ونحن كنقابة مركزية أعلمنا مجلس فرع حماة بضرورة ذلك، بناء على ما قرره مجلسها في جلسته رقم 576 المؤرخة في 29/9/2015.
فأي زيادة على الراتب بحاجة إلى قرار من مجلس فرع النقابة!!!
الدكتور الصيدلاني بشار حلواني نقيب صيادلة حماة قال لـ«الوطن» رداً على سؤال لها حول عدم منح تلك الزيادة للعاملين في فرع النقابة: نحن نعمل كما توجهنا النقابة المركزية، وإن شاء اللـه خيراً.
وما نأمله نحن كصحافة معنية بهموم الناس وقضاياهم، ألا يتأخر خير فرع نقابة صيادلة حماة، وأن يكون بمفعول رجعي، أي أن يقبض العاملون فيه، الزيادة على رواتبهم منذ 1/10/2015!!.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن