عربي ودولي

حزب اللـه وحماس: الأعمال الإرهابية تبعد البوصلة عن القضية الفلسطينية

أكد كل من حزب اللـه وحركة حماس أن الأعمال الإرهابية تبعد البوصلة عن القضية الأساسية والقضية الفلسطينية وتصب في خدمة إسرائيل التي تمارس كل صنوف القتل ضد أهل القدس والضفة وغزة وأراضي 48. جاء ذلك خلال استقبال نائب الأمين العام لحزب اللـه نعيم قاسم أمس وفداً من حركة حماس، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق لتقديم العزاء للحزب في ضحايا تفجيري برج البراجنة الذي وقع مؤخراً بالضاحية الجنوبية لبيروت. وشكر قاسم الوفد على التعزية في ضحايا برج البراجنة، وأكد «أهمية مواجهة الفتنة وصناعها».
بدوره أدان أبو مرزوق، باسم الوفد، تفجير برج البراجنة، ناقلاً لقاسم ولقيادة حزب اللـه تعازي رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وقيادة حماس.
ودعا المجتمعون إلى «دعم الانتفاضة الباسلة وحمايتها وتحصينها وبذل كل الجهود لتوحيد الصف وإنهاء الانقسام ومزيد من التنسيق لتحصين المخيمات الفلسطينية في لبنان من بعض العابثين»، مؤكدين أن «القضية الفلسطينية هي من أولى أولويات المقاومة التي هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات».
إلى ذلك دعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني محمد رعد، الدول والقوى التي راهنت على الإرهاب والإرهابيين إلى إعادة النظر بمواقفهم لأن الأحداث تؤكد أن موازين القوى لا تميل لمصلحتهم. وأضاف رعد في كلمة ببلدة عدشيت الجنوبية أمس إن «ما يجري من تغييرات ميدانية في سورية بسبب صمود سورية جيشاً وشعباً وقيادة، استدعى حماسة دولية لمعالجة سياسية للوضع في سورية». ودعا رعد إلى التفاهم والحوار لتحصين الوضع الداخلي ولمصلحة استقرار لبنان، ورأى أنه «على الأطراف جميعاً السعي إلى تفاهم وطني» معتبراً أن «أزمة رئاسة الجمهورية لا تحل إلا بالتفاهم على خدمة نهج وطني لا يجامل إزاء حفظ السيادة والاستقلال ويتجاوز مسألة التدخل والتصرف والخضوع».
(سانا- أ ش أ)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن