الأولى

محافظ القنيطرة غير راض على أداء اللجنة الإغاثية الفرعية لأن المواطن لا تعنيه الاجتماعات … غلاونجي: 527 مركزاً لإيواء 144 ألف مهجر

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي على أهمية توحيد جهود الفاعلين في الحقلين الإنساني والإغاثي وتنسيق جهودهم بهدف ضمان تحقيق أعلى قدر من الكفاءة والمهنية لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى مستحقيها في المحافظات كافة.
وأكد غلاونجي خلال لقائه وفداً من مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن عدد مراكز الإيواء المحدثة وصل إلى 527 مركزاً لإيواء المهجرين، كما بلغ عدد المقيمين فيها قرابة 144 ألف شخص.
وأشار إلى توفير الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة العامة للمحتاجين إليها، مجدداً التأكيد أن الحكومة حريصة على تأمينها منذ بداية الأزمة.
وفي سياق متصل أبدى محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر عدم رضاه عن عمل لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة، لافتاً إلى إعطاء كامل الصلاحيات للجنة للوصول بالعمل الإغاثي والإنساني إلى الأفضل.
وخلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة أمس قال شيخ عبد القادر: المطلوب عدم حصر عملنا الإغاثي والإنساني بالسلة الغذائية فهدفنا أسمى من ذلك ويتضمن الخدمات الصحية والتعليمية، مشيراً إلى أنه مهما عقدنا اجتماعات ولقاءات فالمواطن لا يعنيه ذلك وإنما توافر الخدمات والرعاية من الجهات الخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن